السبت 27 ابريل 2024

5 نصائح للحصول على رموش صحية وبراقة

نصائح تمنحك رموش قوية

سيدتي6-4-2021 | 10:28

ولاء نبيه

تنزعج المرأة كثيرًا عندما تلاحظ تساقط شعيرات رموش عينيها، وذلك لأن كثافة الرموش هي السر وراء جاذبية العيون؛ وتساقطها يفقد المرأة هذه الجاذبية التي تتطلع إليها.

وإليك أهم النصائح التي أجمع عليها خبراء التجميل ومن شانها أن تحميك من مشكلة تساقط الرموش، وتمكنك من الحصول على رموش صحية وبراقة.

تجنبي الماء الساخن

اغسلي عينيكِ بالماءِ البارد يومياً، لأن الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يُقلل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين والتي تدفعك الى الحكة والتي على اثارها تفقدين بعض شعيرات رموشك.

 الزيوت الطبيعية

احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور ولكن احرصي عند تدليك رموشك عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث الالتهابات.

تجنبي السهر

يجب أن تحصلي على قدر كاف من ساعات النوم يومياً حوالي 8 ساعات للحفاظ على نضارة عينيكِ ورموشك وتجنبي كذلك السهر لوقت متأخر في الليل حتى لا تبدو عينيكِ مجهدتين في الصباح.

 تناولي الغذاء الصحي

احرصي أيضاً على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الأطعمة الغنية بفيتامينات (أ)، و (ب)، و (ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.

تخلصي من هذه العادات السيئة

هناك العديد من العادات السيئة التي تمارسينها وتساهم في اسقاط رموشك ومنها النوم بدون إزالة المكياج؛ والافراط في استخدام الماسكرا ما يقلل من قدرة الرموش الطبيعية على التنفس وكذلك استخدام قلم عيون غير رطب.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa