الجمعة 26 ابريل 2024

ارتفاع أسعار النفط اليوم في ختام التعاملات

ابار نفط

اقتصاد30-7-2021 | 18:47

سناء مصطفي

شهدت  أسعار النفط خلال ختام تعاملات، اليوم الجمعة،  إرتفاعا عقب زيادة إنتاج دول مجموعة "أوبك" إلى أعلى مستوى في 15 شهراً، مع تعافي الطلب على الخام عالمياً. وكشف تقرير لرويترز"، أن إنتاج دول منظمة "أوبك" ارتفع في يوليو بمقدار 610 آلاف برميل يومياً، مقارنة بمستويات يونيو السابق له، ليسجل أعلى مستوى من أبريل 2020.

 

 

وأشار التقرير ، إلى أن معدل امتثال خفض الإنتاج لمجموعة "أوبك+" خلال شهر يوليو إنخفض لمستوى 115 %. واشار التقرير إلى أن ذلك يأتي بعد تخفيض منظمة "أوبك" قيود الإنتاج بموجب اتفاق مع حلفائها - أوبك + - لتلغي المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط ، خفضًا طوعيًا للإمدادات. كما حققت السعودية أكبر مكاسب إنتاجية داخل منظمة "أوبك" خلال نفس الفترة.

 

 

 

كما توقع بعض المحللون ا، أن تظل السياسة النفطية مصدرا للتقلبات خلال الفترة القادمة. وتوقعت مصادر إقتصادية ات يتم تداول أسعار النفط لمستوى 70 دولارا للبرميل لبقية العام، بدعم من التعافي الاقتصادي العالمي وعودة أبطأ من المتوقع للإمدادات الإيرانية، مع المزيد من المكاسب التي تحد من متغيرات فيروس كورونا الجديدة.

 

 

 

وبحلول الساعة 2:16 مساء بتوقيت جرينتش، إرتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.4 %، عند مستوى 76.33 دولار للبرميل.

 

 

 

وفي نفس التوقيت، ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم سبتمبر بنسبة 0.3 %، عند مستوى 73.85 دولار للبرميل. ويأتي أداء النفط بدعم توقعات تعافي الطلب عالمياُ، وتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 4.1 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، بأكثر من التوقعات والتي كانت تشير لخفض بـ2.6 مليون برميل عن نفس الفترة.

Dr.Randa
Dr.Radwa