السبت 27 ابريل 2024

الملا يعلن تحويل 363 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وزير البترول

اقتصاد10-6-2021 | 15:23

سناء مصطفي

أعلن اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثورة المعدنية المصري، إن عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي بلغ 363 ألف سيارة.

وأوضح الوزير ، في بيان للحكومة اليوم ، أن عدد محطات الغاز الطبيعي لتموين السيارات بلغ 333 محطة، كما بلغ عدد مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي نحو 101 مركزأً في يونيو 2021. واكد الوزير خلال اجتماعه اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، على التوسع في استخدام الغاز الطبيعي المضغوط لتموين السيارات، و تطور إنشاء محطات الغاز الطبيعي بالمحافظات، لافتأً إلى أن اجمالي المحطات المستهدف تشغيلها بالمشروع يبلغ 1000 محطة.

كما استقبل الوزير وفداً من مؤسسة هنى ويل العالمية المتخصصة في تقديم الدعم الفني للمشروعات البترولية برئاسة رجيف جاوتام رئيس مؤسسة هنى ويل للتكنولوجيات وأدوات رفع الأداء. وتم استعراض الخطوات التي سيتم تنفيذها في مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات عقب توقيع عقد تخصيص أرض المشروع، ووضع حجر الأساس بمنطقة العين السخنة. كما تمت مناقشة سبل التنسيق مع شركة هنى ويل وشركة UOP التابعة لها لاستخدام أحدث تكنولوجياتها المتطورة التي تمتلكها في نظم التحكم الآلي بالمجمع. وأكد الملا خلال اللقاء، أهمية التنسيق والتكامل بين مؤسسة هنى ويل والشركات التي ستشارك في تنفيذ المشروع بهدف وضع برنامج عمل وخطة للتنفيذ وفق أهداف وجداول زمنية محددة. وشدد الوزير على أهمية تنفيذ المشروع وفق أحدث التكنولوجيات العالمية الصديقة للبيئة وإنتاج منتجات بمواصفات عالمية تسهم في تحقيق أهداف القيمة المضافة وأقصى استفادة اقتصادية من ثروات مصر الطبيعية. كما تم خلال اللقاء بحث مشاركة هنى ويل في مجال تدريب الكوادر المصرية وصقل مهاراتهم خاصة فيما يخص التعامل مع أحدث التكنولوجيات العالمية في المجالات البترولية المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa