السبت 27 ابريل 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميًا متأثرة بارتفاع الدولار

ذهب خام

اقتصاد10-6-2021 | 15:26

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا على مستوى التداولات العالمية، اليوم، بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار قليلا، في الوقت الذي أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات للتضخم الأميركي تصدر في وقت لاحق من اليوم.

كما شهد مؤشر الدولار ارتفاعا قليلا ليُتداول بسعر 90.189 مقابل عملات منافسة، مما يزيد من تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

ووتتجه الأنظار على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاعه بأكبر قدر في نحو 12 عاما في أبريل الماضي وعلى مستوى التداولات الفورية إنخفضت أسعار الذهب الخميس 10 يونيو عقب ارتفاع الدولار قليلا، بينما أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم.

وشهدت أسعار الذهب إنخفاضا في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1883.26 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:45 بتوقيت جرينتش، وإنخفضت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1888.20 دولار للأونصة. وشهد مؤشر الدولار إرتفاعا قليلا ليُتداول بسعر 90.189 مقابل عملات منافسة، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى. وجميع الأنظار تتجه إلي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاعه بأكبر قدر في نحو 12 عاما في ابريل الماضي .

وشهد سعر الذهب تقلبات كبيرة الأسبوع الماضي بفضل التحركات الحادة في الدولار الأمريكي، حيث ارتفع المعدن الأصفر يوم الجمعة مع انخفاض الدولار في ظل بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية التي جاءت دون التوقعات.

ويتداول المعدن الثمين حاليًا فوق قاع الأسبوع الماضي باستقرار، وإذا ما نجح في البقاء فوق المتوسطات المتحركة البسيطة، فمن المحتمل أن يستمر الاتجاه الصاعد، وإذا ما تم تجاوز المستوى النفسي 1,900، فيمكن إعادة اختبار أعلى مستوى خلال ستة أشهر عند 1,916 دولارًا للأونصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa