السبت 27 ابريل 2024

106.05 مليون ريال لصفقة سهم أرامكو السعودية

ارامكو

اقتصاد10-6-2021 | 16:11

سناء مصطفى

أعلنت سوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الخميس، أنه تم تنفيذ صفقة خاصة على سهم "أرامكو"، ضمن مستويات تداول السهم خلال الجلسة ووفقاً لبيانات السوق المالية السعودية.

وبلغت قيمة الصفقة 106.05 مليون ريال، من خلال 3 ملايين سهم، وتم تنفيذ الصفقة عند سعر 35.35 ريال. كما تم تداول سهم "أرامكو" بجلسة الخميس بين مستويات 35.45 ريال، و35.30 ريال؛ وهو أعلى وأدنى سعر للسهم، على التوالي. والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها من خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بما يتوافق مع ضوابط (تداول)، ولوائح هيئة السوق المالية.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول. بدأت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، تسويق دولية بالدولار الأمريكي، على 3 شرائح. ووفقا "لرويترز" تلقى المستثمرون المحتملون،" تسعيراً استرشادياً لشريحة 3 سنوات عند 105 نقاط أساس فوق عائد سندات الخزانة الأمريكية.

وبلغ السعر الاسترشادي لأجل 5 سنوات عند 125 نقطة أساس فوق الخزانة الأمريكية، وفيما بلغ 160 نقطة أساس فوق الخزانة الأمريكية؛ لأجل 10 سنوات. وأعلنت (أرامكو السعودية)، الاثنين الماضي عن بدء إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي بموجب برنامجها لإصدار الصكوك الدولية وحدَّدت "أرامكو" الحد الأدنى للاكتتاب في الطرح بـ200 ألف دولار.

وأشارت إلى أن تحديد سعر الصك، والقيمة الاسمية، والعائد على الصك، ومدة الاستحقاق؛ سيتمُّ بحسب ظروف السوق. وأكدت الشركة أنه سيتمُّ استخدام العائدات الصافية من كلِّ إصدار من الصكوك للأغراض العامة لشركة "أرامكو" السعودية، أو لأيِّ غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من الصكوك.

Dr.Randa
Dr.Radwa