السبت 27 ابريل 2024

1.7 %.. انخفاض أسعار الأسهم الأوروبية اليوم

اسعار الأسهم الأوروبية

اقتصاد19-5-2022 | 12:17

سناء مصطفي

شهدت أسعار الأسهم الأوروبية انخفاضًا بلغ 1.7%، اليوم الخميس، عقب عمليات بيع مكثفة في وول ستريت، وأكدت النتائج السلبية لكبار تجار التجزئة الضرر عقب ارتفاع التضخم.

وتداول جميع القطاعات الفرعية الرئيسية في المنطقة الحمراء.

وأشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى جولة جديدة من عمليات البيع، بعد أن انخفضت أرباح شركة تارجت كورب (TGT.N) ربع السنوية إلى النصف.

وخفضت شركة وول مارت (WMT.N)، وجهة نظرها في الأرباح في الوقت الذي يعانون فيه من ارتفاع تكاليف الوقود والشحن، بينما يحول المستهلكون إنفاقهم بعيدًا من المشتريات الكبيرة إلى الضروريات.

كما حذر تجار التجزئة الأوروبيون مثل تيسكو (TSCO.L) وسينسبري (SBRY.L) الشهر الماضي من تضرر أرباح العام بأكمله من ارتفاع الأسعار.

وتراجع سهم نستله (NESN.S) وتيسكو (TSCO.L) ودياجو (DGE.L) ويونيليفر (ULVR.L) ما بين 2.7% و4.5% اليوم.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 بنحو 12% هذا العام، وأدت مخاوف الصين من فيروس كورونا إلى زيادة مخاوف الركود العالمي.

ولكن مع انخفاض الحالات، قدمت الآمال في الانتعاش بعض الراحة للمستثمرين.

وقال جالي: "تشير العديد من المؤشرات إلى أننا اقتربنا من الوصول إلى القاع، لذا فمن المحتمل أن يكون السؤال خلال الأسبوعين المقبلين، هل سنصل إلى مرحلة الاستقرار، لأننا لم نصل إلى حدود الائتمان"، ومن بين الأسهم الأخرى، ارتفع سهم شركة هوم سيرف البريطانية، لخدمات إصلاح المنازل بنسبة 10.6٪، بعد أن قالت شركة بروكفيلد إسيت مانجمين الكندية (BAMa.TO) إنها وافقت على الشراء مقابل 4.08 مليار جنيه إسترليني (5.04 مليار دولار).

وراتفعت أسهم شركة فالنيفا الفرنسية (VLS.PA) بنسبة 11.1%، بعد قبول منظم الأدوية في الاتحاد الأوروبي، تقديم الشركة لطلب ترخيص التسويق لمرشح لقاح كورونا المعطل.

وانخفض سهم رويال ميل في لندن (RMG.L) بنسبة 8.8٪، بعد أن جاءت أرباح الشركة في الفترة 2021-22 مخالفة قليلًا لتوقعات السوق.

Dr.Randa
Dr.Radwa