الأربعاء 8 مايو 2024

تزامنا مع منتدى الشباب.. التموين تكشف استراتيجية حماية الأمن الغذائي

معاون وزير التموين - احمد كمال-

اقتصاد12-1-2022 | 16:56

أنديانا خالد

 أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ملف الأمن الغذائي من الملفات التي ‏توليها القيادة السياسية أهمية خاصة، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل ‏باستمرار للحفاظ على مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية.

وفي إطار جلسة "الأمن الغذائية والتحديات العالمية" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي ناقشت الأمن الغذائي وكيف تجاوزت مصر أزمة الغذاء، ووضع توصيات للحد من تداعيات كورونا على الغذاء. 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مخزون السلع الاستراتيجية تعدي في أغلبها إلى 5 أشهر للحفاظ على مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، مشيرا ‏إلى أن قبل الدخول في منتصف شهر يناير، وصلت نسب صرف السلع التموينية إلى 55%، الأمر الذي يؤكد أن هناك توافر في منظومة السلع التموينية.

وأضاف أحمد كمال، معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة ‏تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع لمنافذ صرفها على بطاقة الدعم وسط ‏رقابة تموينية كبيرة لضمان وصول الدعم الى مستحقيه، فقد تم ضخ 4000 طن سكر يوميا بمنافذ الصرف ‏و3000 طن زيت يوميًا مناصفة ما بين العبوة زنة 800 م والعبوة زنة 1 ‏لتر، و1000 طن أرز و1000 طن مكرونة، إضافة الى السلع الأخرى التي ‏تدخل منظومة الدعم والتي تصل إلى 28 سلعة.

Egypt Air