السبت 27 ابريل 2024

«الضرائب» تطالب شركات المرحلة الخامسة باستكمال الانضمام للفاتورة الإلكترونية

المالية

اقتصاد6-12-2021 | 12:16

فتحي السايح

تهيب الضرائب المصرية بممولي مأمورية الاستثمار بالقاهرة، خاصة شركات المنطقة الحرة الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها الخامسة، اعتبارًا من 15 ديسمبر الجاري، ضرورة الإسراع بالتوجه إلى مأمورية الاستثمار بالقاهرة قبل هذا التاريخ، لاستكمال إجراءات الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية.

وأوضح بيان للمصلحة، أنه سبق وأن أصدرت المصلحة قرارًا، رقم (443) لسنة 2021، بإلزام المجموعة الأولى من الشركات المسجلة في مأموريتي الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية، عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، اعتبارًا من 15 ديسمبر الجاري.

كما أن المصلحة قامت من خلال الرابط التالي على موقع مصلحة الضرائب المصرية https://www.eta.gov.eg/ar/content/enquiry-services، بإتاحة خدمة تمكن الممولين والمسجلين الذين شملهم قرار الإلزام رقم (443 ) لسنة 2021 عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم التأكد من وجودهم بقرار الإلزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد بيان المصلحة أن هذه الشركات يمكنها التواصل مع المصلحة، من خلال الخط الساخن 16395 والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة، ويقوم بالرد على كل الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات.

Dr.Randa
Dr.Radwa