السبت 27 ابريل 2024

خبراء مجموعة «جولدمان ساكس» يعلنون خفض توقعاتهم للاقتصاد الأمريكي

جولن ساكس

اقتصاد4-12-2021 | 19:51

سناء مصطفي

أعلن خبراء الاقتصاد في مجموعة "جولدمان ساكس" خفض توقعاتهم للاقتصاد الأمريكي، هذا العام، والعام المقبل، ويرجع تخفيض التوقعات عقب توصل محللو البنك إلى أن انتشار سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا، سيؤدي إلى "جانب سلبي بسيط" يؤثر على النمو.

وكشف الخبير الاقتصادي، جوزيف بريجز أن المجموعة تتوقع الآن أن يصل إجمالي الناتج المحلي الأمريكي، إلى 3.8%، هذا العام، بانخفاض من 4.2%، وقلصت المجموعة تقديرها لعام 2022 إلى 2.9% من 3.3%.

وأوضح جوزيف أن سلالة أوميكرون قد تؤخر أيضا العودة للعمل، عندما يشعر بعض الأشخاص بالرغبة في ذلك، كما حذر صندوق النقد الدولي أيضا من أن السلالة الجديدة ربما تعرقل الانتعاش الاقتصادي العالمي، الذي كان يتوقعه للعام المقبل.

وكانت ولاية نيوجيرسي الأمريكية، سجلت أول حالة السبت الماضي، وتعد أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون"، وقالت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور سلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا.

وفي كوريا الجنوبية، أعلن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم أن تسجيل زيادة قياسية في الإصابات والوفيات اليومية بكوفيد-19، بلغت 5352 إصابة و70 وفاة، بينما أكدت رصد 9 حالات إصابة إجمالا بسلالة أوميكرون الجديدة.

وفي مواجهة السلالة الجديدة من الفيروس، أعلنت السلطات، أمس الجمعة، أن كوريا الجنوبية ستشترط إخضاع جميع المسافرين القادمين إليها لحجر صحي مدته عشرة أيام، على أن تسري تلك الإجراءات لمدة أسبوعين، موقفة إعفاء من الحجر كانت قد منحته للحاصلين على تطعيم كامل.

وفي المكسيك، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 188 وفاة جديدة بكوفيد-19، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد منذ بدء الجائحة إلى 294903.

وفي ألمانيا، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 6 ملايين و116070 بعد تسجيل 64510 إصابات جديدة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 102946 بعد تسجيل 378 وفاة جديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa