الخميس 2 مايو 2024

الحوادث فى أسبوع.. غلق كلي لشارع الهرم وحريق مصنع الإسماعيلية و الإعدام لسفاح الجيزة

الحوادث في أسبوع

الجريمة22-10-2021 | 02:29

محمد زيدان

فرضت بعض الأحداث نفسها على ساحة هذا الاسبوع دون غيرها من الوقائع، فقد شهد الشارع المصري مجموعة من الحوادث التي لاقت متابعة  واستحوذت على اهتمام عدد كبير من الجمهور لا يزال تأثيرها مستمرا حتى الآن.

وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" أبرز الحوادث والقضايا خلال هذا الأسبوع، وهي:

غلق كلي لشارع الهرم وخريطة التحويلات المرورية البديلة

تزامناً مع بدء العمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق " ٦ اكتوبر- عمرو بن العاص"  في قطاع المنطقة الأثرية حتي المريوطية ابتداءا من اليوم الخميس الموافق 21 أكتوبر سيتم غلق شارع الهرم بالكامل في هذا القطاع ما سيتسبب في اختناقات مرورية كبيرة وإذدحام شديد بالمنطقة.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء محمد نصر لبنه مدير المرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الاعمال والإصلاحات وذلك لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

وعلى أثرها قامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع المرور ومترو الانفاق لتوفير طرق وتحويلات مرورية أخرى بديلة لشارع الهرم وهي :

التحويلة الأولى:

حركة السيارات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير إتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا " إجباري " إتجاه طريق المنصورية المؤدي إلى مناطق أبوالهول.

ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مره أخرى .

السير يمينا إتجاه محور أنور السادات " ترسا سابقاً " وإستكمال السير إتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى لمحـور ترسا من فتحة الدوران الكائنه بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعوده بشارع ترسا ثم الدخول يمينا إتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام .

التحويلة الثانية:

حركة السيارات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها مايقرب من (٩٠٠ م) تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي " موقع محطة المريوطية " بتقاطع شارع الاهرام مع طريق المريوطية .

ثم الدخول يمينا " أجبارى" إتجاه طريق المريوطية ثم السير حتى كوبرى العروبة  " دوران أعلى ترعة المريوطية " والدوران والعودة لطريق المريوطية مره أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الاهرام عن طريق شارع نعمة الله.

مصرع 17 شخصا فى حادث بالطريق الدائرى الأوسطى

تلقت مديرية أمن الجيزة إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغ من الخدمات المعينة بالطريق الأوسطى الدائرى بوقوع حادث مروع  ووجود وفيات .

وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين مصرع 17 شخص إثر تصادم سيارة نقل بميكروباص أعلى الطريق الدائرى الأوسطى فى الاتجاه من مدينة 6 أكتوبر إلى الفيوم بعدما عبرت تريلا الطريق المقابل.

وتم الدفع بعربات الإسعاف لنقل الجثث إلى أقرب مستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات لمعرفة سبب الحادث.

تأجيل محاكمة 8 متهمين في قضية " التخابر مع داعش "

أجلت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين فتحي أمين  المنعقدة بمجمع محاكم طرة  تأجيل محاكمة 8 متهمين في القضية والمعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع داعش" لجلسة 15 نوفمبر المقبل .

أستقبلت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع داعش".

والجدير بالذكر أن النيابة العامة وجهت تهم الإرهاب والتخابر ل 8 أفراد  يعملون لمصلحة جماعة إرهابية خارج مصر " داعش "  فى القضية رقم 244 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ مدينة نصر أول، والمقيدة برقم 1260 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

 كما تم إتهامهم بالتجسس وتمويل عناصر التنظيم معلومات حول  بعض المنشآت مثل " ميناء رأس جرجوب البحري " ومحطتي سكك حديد " سيدي جابر ورمسيس "

تأييد الحكم بالإعدام الصادر ضد " سفاح الجيزة "

أيدت محكمة النقض يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر حكم الإعدام شنقا على قذافي فرج المعروف إعلامياً بإسم  " سفاح الجيزة " ورفضت الطعن المقدم منه فى الحكم الصادر ضده .

كانت قد كشفت التقرير الطبية المقدمة لمحكمة جنايات الجيزة أن المتهم  المعروف باسم " سفاح الجيزة " لا يعانى من أي أمراض عقلية أو عصبية وارتكب الجرائم المتهم فيها بالقتل عمداً وهو مدرك لها تماماً.

وأضافت المحكمة إنها تسلمت تقرير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية عن حالة المتهم " قذافى فرج " وذلك بعد أن استجابت المحكمة في الجلسة الماضية لطلب دفاع المتهم بأنه يعاني من أمراض نفسية أو عصبية .

حيث تم إحالة المتهم المعروف باسم "  سفاح الجيزة"  إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا قتل عمداً  بدوائر الهرم وبولاق الدكرور والقاهرة والإسكندرية  خلال عامى 2015 و 2017 وتم صدور بحقه حكم الإعدام و تنتظر المحكمة التقرير الطبى لحالة المتهم.

مراسم حلف اليمين للقاضيات الجدد فى حدث تاريخى

بدء صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر مراسم حلف اليمين الدستورية للقاضيات الجدد المعينين بمجلس الدولة فى مقر مجلس الدولة بالدقي.

توافدت القاضيات المعينات فى حدث هو الأول في تاريخ المجلس أن تجلس سيدة على منصة محاكم المجلس منذ نشأته تمهيدًا لاستلام عملهن القضائي بدوائر المحاكم الإدارية والتأديبية.

والجدير بالذكر أن المجلس الاعلي للهيئات القضائية في يونيو الماضي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السّيسي رئيس الجمهورية قرر الاستعانة بالمرأة في العمل القضائي بمجلس الدولة والنيابة العامة اعتبارا من العام القضائي الحالي أكتوبر 2021-2022 ووضع عدة شروط :

أن تكون العضو حاصلة على تقدير مُمتاز أو جيد جدًا في درجة الليسانس.

الحصول على دبلومين للدراسات العُليا، أحدهما في القانون العام أو القانون الإداري.

خلو ملف خدمة العضو من أية جزاءات أو ملاحظات.

اجتياز المُقابلة الشخصية أمام اللجنة المُختصة بمجلس الدولة.

استيفاء جميع الشروط الواردة في قانون مجلس الدولة

سيارة نقل تدهس ميكروباص بالطريق الدائرى الأوسطى

تلقت مديرية أمن الجيزة برئاسة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بوقوع حادث مروع على الطريق الدائرى الأوسطى بالبدرشين ووجود وفيات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتبين مصرع 6 أشخاص وإصابة آخرين نتيجة دهس سيارة نقل بمقطورة سيارة ركاب أخرى أثناء توقفها على جانب الطريق بإتجاه أكتوبر يستقلها عمال متجهين إلى عملهم.

وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى ونقل الجثث إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة وتم الدفع بالأوناش لنقل حطام الحادث أعلى الطريق لتيسير العملية التعليمية.

مصرع طفلين في حريق شقة بمدينة العاشر من رمضان

تلقت مديرية أمن الشرقية برئاسة اللواء محمد والي مدير الأمن إخطارًا من مدير البحث الجنائي  يفيد بنشوب حريق فى شقة سكنية بمديمة العاشر من رمضان ووجود وفيات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وتم فرض كردون أمنى لمنع نشوب الحريق فى العقارات المجاورة.

وتبين من التحريات مصرع طفل وشقيقته الصغرى متأثرين بإصابتهم فى حريق نشب بمنزلهم بدائرة قسم ثالث العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وتم الدفع بعربات الإسعاف لنقل الجثث إلى مشرحة مستشفى التأمين بالعاشر من رمضان وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات لمعرفة سبب الحريق.

انفجار إطارات طائرة مصرية فى رومانيا

وصلت مساء السبت الموافق 16 أكتوبر إلى مصر طائرة شركة " فلاي إيجيبت "  إحدى شركات الطيران الخاصة المصرية قادمة من رومانيا بعد أن تعرضت الطائرة لحادثة انفجار في إطاراتها الـ4 أثناء هبوطها فى آحدى مطارات رومانيا.

إنفجرت 4 إطارات للطائرة المصرية التابعة لشركة " فلاي إيجيبت" خلال عملية الهبوط بمطار " كلوج نابوكا " في رومانيا ما أدى إلى انحراف الطائرة عن مسارها على المدرج ولا وجود لإصابات بين الركاب وطاقم الطائرة.

وعلى الفور قامت قوات أمن المطار بالإطمئنان على الركاب وطاقم الطائرة وتم الدفع بعربات الإسعاف تجنباً لوجود إصابة لأحد الركاب .

وأنقذت العناية الإلهية ركاب طائرة شركة فلاي ايجيبت المصرية من موت محقق نتيجة الإنحراف الشديد بعد انفجار إطارات الهبوط حيث تمكن طاقم الطائرة من تعديل المسار فى اللحظات الأخيرة وإرجاع الطائرة لمسارها الطبيعى .

وأفادت مصادر صحفية أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكباً مقسمين بين 13 راكب بدرجة البيزنس و100 راكب بالدرجة السياحية الفاخرة  و6 أفراد من طاقم الطائرة .

والجدير بالذكر أنه عقب إصلاح الطائرة تم السماح لها بالإقلاع من مطار" كلوج نابوكا "  دون ركاب وذلك للتأكد من سلامة المواطنين.

 حيث قامت السلطات الرومانية بالتحفظ على أوراق الطائرة التي تشمل عمليات الصيانة الدورية واليومية وَمدى وجود أي عيوب سابقة بها.

حريق هائل فى مصنع بمنطقة الإستثمار بالإسماعلية

كان وقد تلقت مديرية الإسماعيلية برئاسة اللواء منصور لاشين إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل فى مصنع بمنطقة الإستثمار على طريق مصر الإسماعيلية بجوار مدينة المستقبل.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحريق وتم الدفع بعربات الإطفاء للسيطرة على الحريق  وتم فرض كردون أمنى لعدم نشوب الحريق فى الأبنية المجاورة وجارى السيطرة على الحريق.

ضبط مرتكبى البلاغ الكاذب بشأن ميكروباص كوبرى الساحل

تمكنت النيابة العامة من ضبط وإحضار الأشخاص المسئولين عن البلاغ الصادر بشأن سقوط ميكروباص كوبري الساحل حيث ادعوا سماع صوت ارتطام بالمياه ورؤيتهم سقوط حافلة من أعلى وعند إستجوابهم أقروا بأن ما أدلوا به في بداية التحقيقات هو محض روايات تسامعوها من الأهالي دون رؤيتهم شيئا وألقت النيابة العامة القبض عليهم بتهمة إزعاج السلطات وتولت النيابة التحقيقات.

من جانبه أوضح أحد شهود العيان الذي يعمل صياد أن ما سقط من أعلى الكوبرى "غطاء سيارة" .

وإمعاناً فى التيقن تم إجراء تجربة بإلقاء ذات الغطاء من أعلى الكوبرى، وإلتقطتها الكاميرا التى سبق وأن أُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة، وتبين مطابقة المشهدين.

وبتكثيف جهود البحث تبين أن سور الكوبرى فى محل البلاغ المشار إليه سبق واصطدمت به سيارة نقل، مما أدى إلى تصدعه، وفى وقت لاحق إصطدمت به إحدى مركبات "التوك توك" بذات الجزء من السور مما أدى إلى سقوطه لضعفه.

كما نجح لفريق البحث تحديد صاحب مركبة "التوك توك"، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأشار إلى قيامه عقب ذلك برفع مركبة "التوك توك" من مكان الحادث لحدوث تلفيات شديدة بها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مصرع عريس وإصابة 5 آخرين فى حادث إنقلاب سيارة ملاكى بالقليوبية

تلقت مديرية أمن الدقهلية برئاسة اللواء سيد سلطان مدير الأمن إخطارا من مدير مباحث الدقهلية يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة ميت غمر بوقوع حادث انقلاب سيارة زفه يستقلها 7 أشخاص بترعة الرياح التوفيقي أمام قرية كفر النعيم ووجود وفيات  .

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتبين مصرع شخصين من بينهم العريس وإصابة 5 آخرين إثر إنقلاب سيارة ملاكى بترعة الرياح التوفيقى امام قرية كفر النعيم التابعة لمركز ميت غمر أثناء زفه العروسين نتيجة إختلال فى عجلة القيادة نتيجة السرعة الزائدة .

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنتشال جثث الضحايا وتم الدفع بعربات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى الإسعافات وتم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

براءة نجلى السبكى من تهمة حيازة مواد مخدرة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد الحميد همام وعضوية المستشارين محمود رشدان وعبدالله سلام  الحكم ببراءة نجلى المنتج أحمد السبكى من تهمة حيازة مواد مخدرة.

تمكنت الأجهزة الامنية من القبض على نجلى المنتج أحمد السبكى في أحد الأكمنة أثناء عودتهما من حفل زفاف وتم العثور على لفافات من مخدر " الهروين "  أثناء تفتيش السيارة التى يستقلانها وتم  التحفظ على المضبوطات.

والجدير بالذكران كانت محكمة جنايات القاهرة قضت غيابيًا بالسجن المشدد 15 سنة لنجلى السبكى بتهمة حيازة مخدر " الهروين " وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما بالإضافة إلى ووضعهما تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.

Dr.Randa
Dr.Radwa