السبت 27 ابريل 2024

بدء التحقيق في حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي

حريق الجونة

الجريمة13-10-2021 | 15:04

حسام زكريا - زينب سعيد

تباشر جهات التحقيق، إجراءاتها في حريق قاعة مهرجان الجونة، قبل انطلاق المهرجان بـ24 ساعة، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكشفت التحريات الأولية في حريق مهرجان الجونة السينمائي بالبحر الأحمر، أن الحريق التهم جزءًا من مسرح البلازا، وجار حصر الخسائر.

كانت قد تلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالبحر الأحمر بلاغًا يفيد بنشوب حريق هائل في إحدى القاعات الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ5 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق.

يذكر أنه من المقرر أن يُقام حفل الافتتاح غدا الخميس 14 أكتوبر الجاري، على أن يتم إعلان الفائزين وتسليمهم الجوائز يوم 22 أكتوبر.

وتضم قائمة الحضور من نجوم الفن المصريين: «يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عما»د. كما يحضر «أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، على قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، وسيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود» وغيرهم. ومن بين الفنانين المقرر حضورهم «جابي خوري، عمرو محمود ياسين، شريف مندور، بيتر ميمي، تامر محسن، هشام الغانم».

وسيشهد حفل الافتتاح تكريم الفنان أحمد السقا، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته وإسهامه في رفع سقف مستوى أفلام الحركة «الأكشن» في مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa