الإثنين 20 مايو 2024

أبرزها ازدراء الأديان.. 4 جرائم تلاحق طبيب «أسجد وصلي لكلبي»

إهانة ممرض

الجريمة12-9-2021 | 14:07

محمد زيدان

"أسجد وصلي لكلبي" جملة قد تبدو دعابه للوهله الأولي ، صدرت من شخص أقل ما يقال عليه أنه مريض نفسي،  فبالرغم من  كونه أستاذ ورئيس قسم العظام بجامعه عين شمس ، إلا أنها جملة  تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس ، أثارت استهجان واستنكار رواد التواصل الإجتماعي كافة ،فقد نسي الطبيب الجاني البالطوا الابيض ودنسه حينما نسي كل اعتبارات الرحمه والانسانيه وتجبر وتعالي علي  البشر وظن ان مركزه وسلطاته  الوظيفيه  سيستعبد بها الناس وقد خلقوا احرارا.

ويقول الأستاذ أيمن محفوظ المحامي  أن تلك الافعال لايمكن تبريرها وان كان عذر الجاني بان انتشار الفيديو كان بسبب تهكير هاتفه والسؤال الاعمق من تبريره لما تحتفظ بمثل هذا الفيديو علي هاتفك. وهذا دليل ادانه وليس عذر قانوني

 

المحاكمه المجتمعيه هي من ستعصف بهذا الجاني وامثاله قبل المحاكمه القانونيه.  وقد يستطيع تقديم دفاعه في الدنيا وهذا حق اصيل له ولكن كيف ستجادل رب العزه عما جنته يداك وافكارك الاجراميه.

 

وبالطبع البعض اتهمه بالمرض النفسي وهذا ايضا ليس مانع قانوني من تطبيق اقصي عقوبه عليه.

 

ونوه محفوظ بأن  الجرائم التي سيحاكم عن ارتكابها الجاني.

 

هي جرائم البلطجه واالمادة375 مكررا من قانون العقوبات المصري المضافة بقانون رقم10 لسنة2011 أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة في نص آخر, يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه ستعراض القوه.

 

وجريمه الضرب طبقا للنص الماده 242 عقوبات والعقوبه الحبس.

 

وناتي للاخطر الاتهامات وهي ازدراء الاديان طبقا لنص الماده 98 عقوبات والعقوبه تصل الي الحبس لمده 5 سنوات.

 

بالاضافه الي جرائم التشهير التي ستثبتها التحقيقات.

 

اما عن نشر الفيديو فانه يمثل جريمه طبقا للقانون الانترنت الجديد فان احتفاظه بهذا الفيديو المهين للجاني  والضحيه والاطباء، وعموم الشعب هو قرينه ضده لنشره الفيديو ويصل العقوبه طبقا للقانون الانترنت الجديد الي 3 سنوات وغرامه 300 الف ج. واخيرا انه طبقا لنص الماده 32 عقوبات تتعدد العقوبات بتعدد الافعال الاجراميه لهذا الجاني.

 

وطالب أيمن  محفوظ المحامي ،ان يتم تطبيق اقصي عقوبه علي مثل هذا الجاني لان وجود خلف القضبان واذلال قضبان السجن له لعلها تعلمه درس لم يتعلمه في حياته مطلقا وطالما ذادات مده الاذلال سيكون الدرس اكثر افاده.