الجمعة 26 ابريل 2024

بلاغ للنائب العام يتهم مستشفى خاص بالتسبب فى وفاة رضيع (مستندات)

بلاغ للنائب العام

الجريمة27-7-2021 | 18:14

مصطفى حربى - فاتن أحمد

قدّم علي محمد أحمد محمد، موظف يقيم بمنطقة عين شمس، بلاغًا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، اتهم فيه رئيس مجلس إدارة أحد المستشفيات الخاصة، ومدير مركز للحضّانات ورعاية الأطفال، بالتسبب في وفاة ابنه الرضيع "أحمد"، الذي لم يكمل أيامًا قليلة على وجه الحياة.

واتهم البلاغ المشكو في حقه بالمتاجرة بحياة الطفل الصغير، واهتمامه بالمال وابتزاز الأب بمبلغ 2000 جنيه، مشيرًا إلى أن الطبيب المختص قرر إيداع الطفل تحت الملاحظة، بعدما أخبر أسرته أنه في حاجة إلى حضانة، ونظرًا لعدم وجود حضّانات بالمستشفى، اتصل موظف أمن المستشفى المشكو في حقه، لإرسال سيارة إسعاف.

وتابع البلاغ الذي حمل رقم 72202 لسنة 2021 عرائض النائب العام - حصلت دار الهلال على نسخة منه - أن الطبيب خرج مع والد الطفل الرضيع، وعند استلام المستشفى لحالة الطفل، اكتشف الأب أن حالته غير مستقرة؛ فلم يقم الأب بالتوقيع على أى تقرير أو خروج إلا بعد خمسة أيام، وقاموا بابتزازه بمبلغ 2000 جنيه، في ما تم نقل الحالة في منتصف مايو الماضي، قرابة الثانية عشرة ليلًا، وعند وصول الأب للمركز التابع للمستشفى التخصصي طلبوا مبلغ 2100 جنيه تحت الحساب، بالإضافة إلى حقنة للرئة بمبلغ 1700 جنيه.

وأوضح الأب في بلاغه أنه تم الاتصال به هاتفياً وإبلاغه بأن ابنه حالته غير مستقرة، ومطلوب سداد مبلغ 3000 جنيه حتى يتمكن من أخذ طفله، والخروج من المستشفى، بتاريخ 23 من مايو 2021.

واتصل المستشفى بالأب لتسليمه الطفل ونقله لمستشفى السلام الحكومي بعد التواصل مع جاره "سيد توفيق" لمساعدته، وبعدها تم إرسال ممرضين بدون طبيب، ورفضوا خروج الأب في سيارة الإسعاف، وفارق الطفل الحياة، وعند استلام الطبيب "محمد. ج" بالمستشفى، قال إنه فارق الحياة، وعند سؤاله عن الطبيب المختص قال: "دى مش أول حالة تيجى دايمًا الحالات بتيجى متوفية.. رديت عليه وقولت يا دكتور أنا مش هسكت ومش هسيب حق ابنى وقالى الطبيب لا يوجد طبيب يتعامل مع الحالة نهائياً، والمستشفى ليس بها أطباء"، على حد قول البلاغ.

Dr.Randa
Dr.Radwa