الإثنين 20 مايو 2024

التحريات تكشف تفاصيل جديدة في واقعة احتراق كنيسة ماري مينا بالعمرانية

أسباب حريق كنيسة ماري مينا

الجريمة3-5-2021 | 13:50

أبو القاسم محمد

استعجلت نيابة العمرانية بمحافظة الجيزة، تقرير خبراء الأدلة الجنائية، حول أسباب حريق كنيسة "ماري مينا والملاك سوريال"،  بشارع مجمع المدارس، الذي التهم طابقين كاملين بالمبنى.

كانت النيابة كلفت الأدلة الجنائية بفحص موقع الحريق، وبيان سببه، ونقطة بدايته ونهايته، وحصر الخسائر التي تسببت فيها النيران، كما طلبت استدعاء عدد من خادمي الكنيسة لسماع أقوالهم حول الواقعة، وكيفية نشوب الحريق، واستعجلت التحريات النهائية للمباحث حول الواقعة. 

وكشف مصدر مطلع على التحقيقات، عن تفاصيل جديدة حول الواقعة، مشيرا إلى أن ضابطين من الحماية المدنية، و3 مجندين، أصيبوا باختناقات وإصابات في اليدين، بسبب التدافع الشديد حول الكنيسة أثناء عملية الإطفاء.

وأشار إلى أن عددا من الأهالي بمحيط الكنيسة، أصيبوا أيضا باختناقات، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، لكنهم غادروها فور تحسن صحتهم.

وبيّنت التحريات أنه أثناء عمليات إخماد الحريق، أصيب ضابطا حماية مدنية، عقب انزلاقهما نتيجة كميات المياه الكبيرة في موقع الحريق والتدافع الشديد من الأهالي، كما كشفت التحقيقات الأولية، عن أن بعض العاملين كانوا موجودين بالكنيسة، مع خلوها من المواطنين، وأن المبنى مكون من 4 طوابق، حيث التهمت النيران الطابقين الثالث والرابع.

وأشارت التحريات أيضا إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي، ناجم من خلل فى التوصيلات الكهربائية بالطابق الثالث، الذي اشتعلت فيه النيران أولا قبل انتقالها للطابق الرابع.