الإثنين 20 مايو 2024

النيابة تكشف السبب وراء اندلاع حريق بكنيسة ماري مينا بالعمرانية

كنيسة ماري مينا

الجريمة1-5-2021 | 13:34

أبو القاسم محمد

استمعت النيابة العامة بمحافظة الجيزة لأقوال المسئولين والعاملين بكنيسة ماري مينا بالعمرانية، للوقوف على ظروف وملابسات الحريق الذى اندلع بداخل الكنيسة.

 

وكشفت التحقيقات الأولية، أن بعض العاملين كانوا متواجدين بالكنيسة، مع خلوها من المواطنين، وأن المبنى مكون من 4 طوابق، حيث التهمت النيران الطابق الثالث والرابع.

 

وأشارت التحريات الأولية إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي نتيجة خلل في التوصيلات الكهربائية بالطابق الثالث، الذى اشتعلت فيه النيران أولًا قبل انتقالها الطابق الرابع.

 

وتابعت التحريات، أن الحريق أسفر عن بعض الإصابات بحالات اختناق، نتيجة استنشاق أبخرة الدخان المتصاعدة جراء الحريق.

 

واستقبلت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة ماري مينا، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف وسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.

 

وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع تمدد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق، ثم قام المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق ويستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان حول الحريق، كما انتقل رجال المعمل الجنائي لإجراء التحريات لكشف الخسائر والأسباب النهائية الناتجة عن الحريق.