الجمعة 26 ابريل 2024

الحملة المصرية للتبرع بالدم تواصل أنشطتها بصيدلة أسيوط

جانب من الأنشطة

الهلال لايت19-4-2021 | 21:16

ياسر علي

استكملت الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط "EPSF-Assiut" المرحلة الثانية من الحملة المصرية للتبرع بالدم تحت عنوان "أنا متبرع مصري أنا متبرع دائم" حيث جاءت المرحلة الثانية امتداد للمرحلة الأولي بالإضافة إلى التوعية عن أهمية التبرع بالدم وتشجيع طلاب جامعة أسيوط على التبرع بالدم.

وكان الهدف رفع مستوى التبرع بالدم ورفع نسبة المتبرعين بالدم من 1% إلى 3% بما يغطي احتياج مصر الفعلي للمتبرعين بالدم لسد حاجة الحالات المصابة بالأورام والحوادث الطارئة، وهو ما يتماشى مع رؤية 2030 للاتحاد من الاكتفاء الذاتي والتي تحقق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الحملة اثمرت بما يقارب 500 كيس دم وتم توعية حوالي 5000 شخص بأهمية التبرع. كما حرصت الحملة علي التوعية بمرض الأنيميا باعتباره عامل مهم يؤثر على إمكانية التبرع خاصة وحياة الفرد ونشاطه بصفة عامة.

حضر فعاليات المرحلة الثانية من الحملة بالحرم الجامعى الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ومنسق عام الأنشطة الطلابية ومعاونيه، والدكتور عبدالمولي عميد الكلية والدكتورة منى المهدي مستشارة رئيس الجامعة.

استهدفت كذلك المجتمع كافة سواء طلاب الجامعة أو الجمهور أو حتى طلاب المدارس لترسيخ ثقافة التبرع بالدم والحصول على متبرع دائم وتحقيق الاكتفاء الذاتي 2030، وقد اثمرت المرحلة الثانية عن تجميع 303 كيس دم بالإضافة إلى توعية 4950 فرد.

جدير بالذكر أنّ الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة تأسس عام 1928 وهو عضو كامل بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF ، يضم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة 37 جامعة على مستوى الجمهورية ويهدف إلى تمكين طلاب كلية الصيدلة لإخراج صيادلة متمرسين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة في مختلف مجالات الصيدلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa