الجمعة 26 ابريل 2024

5 نصائح من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الأسبوع الجاري

الأرصاد

توك شو25-7-2021 | 11:20

حامد عبد العظيم

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بالرغم من انخفاض درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في هذه الفترة من العام حيث إن درجات الحرارة المعلن عنها يتم قياسها في الظل وعادة ما تقل عن درجات الحرارة المحسوسة.

 

وأوضحت في تصريحها، ضرورة الاستعانة بـ "الكاب" أو "الشمسية" في حال الخروج إلى الشارع تجنبًا للإصابة بضربات الشمس، كما نصحت، بتناول الماء والمشروبات السائلة على مدار اليوم تجنبًا للشعور بالعطش وكذلك ارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

 

ولفتت وكيل مركز الاستشعار عن بعد، إلى أنه فيما يخص السادة المُصيفين فيفضل التواجد على البلاجات في الصباح الباكر والمغرب وتجنب ساعات الظهيرة حيث تكون أشعة الشمس عمودية.

 

كان الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، قال إن طقس يومي الأحد والاثنين سيشهدان انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 34 درجة مئوية.

 

وأضاف في تصريح له، أن نشاط الرياح يقلل من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة، كما أن السحب في سماء القاهرة تساعد في انخفاض الحرارة.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستسجل العظمى بالقاهرة 36 درجة مئوية يعقبها ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

Dr.Randa
Dr.Radwa