الجمعة 26 ابريل 2024

الكورية "كو جين يونج" تفوز ببطولة رابطة لاعبات الجولف المحترفات

الكورية كو جين يونج تفوز ببطولة رابطة لاعبات الجولف المحترفات

الهلال لايت 24-10-2021 | 10:53

مى كامل

فازت لاعبة الجولف الكورية الجنوبية "كو جين يونج" اليوم الأحد ببطولة رابطة لاعبات الجولف المحترفات (LPGA) الرابعة لها في هذا الموسم على أرضها، بينما سجلت أيضًا الفوز الـ200 لكوريا الجنوبية في LPGA.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد هزمت "كو" اللاعبة الكورية الجنوبية الأخرى "ليم هي جونج " وذلك في المباراة الفاصلة للفوز ببطولة بي أم دبليو لـLPGA في مدينة بوسان الواقعة على بعد 450 كيلومترًا جنوب شرق سيول. 

وقد كان هذا الفوز هو الرابع للاعبة "كو" في بطولة LPGA في هذا العام 2021 مما يعتبر الفوز الحادي عشر في مسيرتها المهنية في لعب رياضة الجولف.

ولهذا، سوف تنتزع "كو" المركز الأول مرة أخرى من اللاعبة الأمريكية "نيلي كوردا" التي لم تلعب في هذه البطولة.

كما تقدمت "كو" أيضًا على "كوردا" لتحتل المركز الأول في ترتيب نقاط LPGA لأفضل لاعبة في العام بنقاط 176-161 مع بقاء بطولتين.

والجولف هي رياضة تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجارٍ مائية، ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و 7 كيلومترات على حسب عدد الحفر التي فيه ويبلغ عددها بين 9 و 18 حفرة ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها باستخدام عصا تسمى ميجارا، وتعتبر اسكتلندا هي أول من اكتشف هذه اللعبة.

كما أن لون كرة الجولف أبيض وأحمر وهي مصنوعة من المطاط الصلب، وتعتبر اسكتلندا الموطن الأصلي للعبة التي انتشرت منذ القرن الثامن عشر حيث أنشئ أول ناد، وفي الولايات المتحدة الآن يوجد حوالي 9 آلاف حقل للعب رياضة الجولف، وفي فرنسا مائة ملعب فقط.

وتقام في العالم مئات المباريات الدولية كل عام وأشهرها بطولة إنجلترا المفتوحة، وبطولات وتايتلر.

Dr.Randa
Dr.Radwa