الجمعة 26 ابريل 2024

في واقعة عنصرية.. مُعلمة أمريكية تتعرض لانتقادات بسبب الرقص وارتداء قبعة ذات ريش

صورة من الفيديو

الهلال لايت 23-10-2021 | 22:39

ميادة عبد الناصر

تعرضت معلمة رياضيات في كاليفورنيا لانتقادات شديدة بعد أن تم تصويرها وهي ترتدي غطاء رأس من الريش وتقوم برقصة غريبة يقصد بها السكان الأمريكيون الأصليين "الهنود الحمر" في واقعة تعد تعبيرًا عن عنصرية تاريخية وكان ذلك أمام طلابها وحجتها تسهيل الاستيعاب على الطلاب، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

وانتشرت اللقطات لمدرسة الرياضيات في مدرسة جون دبليو نورث الثانوية كانديس ريد وهي ترتدي غطاء رأس مغطى بالريش وتردد "SOH CAH TOA" لتذكر تعريفات الدوال المثلثية الجيب وجيب التمام والظل.

تم نشر الفيديو على فيس بوك من قبل شادي جونسون، عضو المجلس الاستشاري للسكان الأصليين الحضريين في فانكوفر وقال جونسون إن الشريط صوره طالب أمريكي أصلي في فصل الرياضيات الخاص بريد وفقًا لجونسون، بدأ الطالب في التسجيل بعد عدة دقائق فيبدو أن ريد كانت تستخدم الرقص لتعليم الطلاب الدوال المثلثية، والتي تساعد تقريبًا في حل أي مشكلة تتعلق بإيجاد طول ضلع أو قياس زاوية لمثلث قائم.

قال جونسون إنه يأمل أن تتم محاسبة ريد على أفعالها وتضمنت معلومات الاتصال بمسؤولي المدرسة في منصبها وأضاف نحن بحاجة إلى إنهاء التمييز والعنف ضد شباب السكان الأصليين في المدارس فنحن لم نعد في الستينيات، يجب أن تعرف أفضل.

أثار المقطع غضبًا على الإنترنت وبين رواد السوشيال ميديا، وتساءل الكثيرون عن الغرض التعليمي المحتمل الذي يمكن أن يخدمه روتين ريد للطلابا غير أنه يقوم بنشر التعصب و العنصرية ضد السكان الأصليين الذين لم يقومو بفعل شيء في المقابل سواء من الطلاب أو أولياء أمورهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة