الجمعة 26 ابريل 2024

صور مثيرة.. ثعبان برأسين يأكل فأرين في نفس الوقت

ثعبان برأسين

الهلال لايت 30-7-2021 | 16:38

ميادة عبد الناصر

استطاع أحد عشاق الزواحف التقاط صورا مذهلة لقيام ثعبان برأسين يدعى بن وجيري بالتهام فأرين في وقت واحد وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية  حيث شارك بريان باركزيك ، أحد عشاق الزواحف، مقطع فيديو وصورا على حسابه عبر تطبيق "انستجرام"، والذين يُظهرا الثعبان وهو يقوم بإحكام قبضته على زوج من الفئران.

ثعبان برأسين

ومن المعروف أن الزواحف ذات الرأسين هي نتيجة ظاهرة تعرف باسم ثنائية الرأس ، والتي تحدث من الانقسام غير الكامل للجنين وتؤدي هذه العملية أيضًا إلى التوائم الملتصقة في البشر ، على الرغم من وجود الثعابين والسلاحف بشكل أكثر شيوعًا برأسين وجسم واحد ويعد بن وجيري هو أحد أفعى الملوك في كاليفورنيا وواحد من  10000 ثعبان ولد برأسين.

وقد قال باركزيك لصحيفة ديلى ميل في رسالة بريد إلكتروني: أن 99.9٪  من الحيوانات ذات الرؤوس لم يكملو عامهم الأول ، ولكن بمجرد بقائهم على قيد الحياة حتى سن الرشد ، كما هو الحال مع بن وجيري ، فإنهم عادة ما يعيشون حياة كاملة والتى تتراوح من 20 إلى 25 عامًا. 

ويقوم باركزيك بجمع الزواحف منذ عام 1989  ، والذى قام بشراء الثعبان البالغ من العمر أربعة أعوام ونصف قبل ثلاث سنوات من صديق له من محبى الحيوانات الغريبة وتظهر الصور كيف يقوم الثعبان بأكل الفئران الصغيرة ، وذلك لأن الرأسين يزيدان من القدرة على تناول مزيد من الطعام .

ويعمل باركزيك  في حديقة حيوانات الزواحف "The Reptarium" في أوتيكا بولاية ميشيغان ، والتي تعد موطنًا لآلاف الزواحف .

ويقول حول عمله بالحديقة : يوجد لدينا حوالي 10 حيوانات فريدة من نوعها ، بما في ذلك بن وجيري ، وسلحفاة ذات رأسين ، والعديد من الحيوانات ذات الألوان الفريدة من نوعها كما يوجد تمساح ألبينو وتمساح أسود نادر وأسمائهم هى ملح وفلفل.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa