الجمعة 26 ابريل 2024

دجاجة تعيد إحياء أفكار "توم وجيري".. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 29-7-2021 | 14:56

ميادة عبد الناصر

السوشيال ميديا مليئة باللقطات الطريفة التى تجذب المتابعين ولهذا يحرص أى شخص يلاحظ أى شئ غريب أن يقوم بتصويره وتوثيقه لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعله يجنى من وراءه شهرة أو حتى مزيد من الأموال نتيجة تفاعل المشاهدين معه.

وفى فيديو طريف انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحقق تفاعلا كبيرا بسبب غرابته حيث يذكرنا بأحد حلقات الكارتون الشهير توم وجيري عندما قامت أحدى الدجاجات بالتعامل مع جيري الفأر الصغير وكأنه أحد صغارها ولكن فى المقطع نجد أحد أصاحب أحد المزارع الخاصة بالدواجن يكشف عن دجاجة لديه قامت بتبنى  مجموعة من الصغار والاهتمام بهم ولكن الغريب أنهم ليسو كتاكيت أو حتى صغار طائر آخر ولكن الكائنات التى تبنتها كانت قطط صغيرة احتمت بها وتعاملت معهم كأنهم صغارها.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون نتيجة طرافته وغرابته فى نفس الوقت وانهالت التعليقات الساخرة عليه حيث قال البعض من الواضح أن القطط أخطأت واعتقدت أن الدجاجة هى أمهم وعلق البعض الآخر بشكل إنسانى أكثر حيث ذكروا أن عاطفة الأم لا تفرق بين أى صغير حتى لو لم يكونوا من نفس الفصيلة أو النوع.

ومن المعروف عن الدجاج أنه من الحيوانات التي تتكاثر بالبيض وترقد الدجاجة على البيض حتى يفقس واحد وعشرون يومًا أو أقل أو أكثر بيوم، وما لا يفقس يعتبر فاسد وتبعده عنها الدجاجة في فترة الحضانة وتربي الدجاجة صغارها حتى يكونون قادرين على حماية أنفسهم والعيش.

وتحافظ الدجاجة أثناء الحضانة على درجة حرارة ورطوبة مناسبة ليفقس البيض. وفي سياق الإنتاج المكثف، يقوم المزارعون باستخدام أجهزة لفقس   البيض تحافظ على درجة حرارة في حدود 37 مئوية ودرجة الرطوبة المناسبة للقيام بإنتاج كميات تجارية من أفراخ الدجاج أو الكتاكيت.

Dr.Randa
Dr.Radwa