الجمعة 26 ابريل 2024

سيدة تقاضي زوجها بعد خدمته عدة أعوام.. لهذا السبب

سيدة تقاضي زوجها بعد خدمته عدة أعوام.. لهذا السبب

الهلال لايت18-4-2021 | 14:11

منار محمد

تقاضي العديد من السيدات أزواجهن لأسباب عديدة ومختلفة، ولكنها كانت أسباب معروفة لنا جميعاً، وكانت أيضا أسباب تقليدية بالنسبة لنا، ولكن هذا النموذج من التقاضي هو نموذج غريب من نوعه، حيث أن السيدة البرتغالية قاضت زوجها، وذلك لخدمته طوال سنين الزواج، والتي استمرت لمدة ثلاثين عاما، حيث إنه من البديهي منذ زمن قديم أن الأعمال المنزلية من مسئولية الزوجة، ولكن هذا كان قديما، حيث أن المحاكم القضائية بدأت في إصدار قرارات في صالح ربات البيوت.

 

وحدثت هذه القضية في البرتغال، حيث أصدرت المحكمة العليا قرارا يُلزم زوجها على دفع تعويض قدره 60 ألف دولار، وذلك بسبب قيامها بالأعمال المنزلية من تنظيف وطهي طوال فترة الزواج.

 

وكانت البداية حيث قامت الزوجة بتقديم بلاغ ضد زوجها للمحكمة تطالب فيه الزوج بدفع تعويض قدره 290 ألف دولار، مقابل قيامها بالأعمال المنزلية، ولكن المحكمة رفضت طلبها، ووضحت المحكمة بأن الزوجة لا تستحق أي تعويض.

 

ولكن هذه السيدة لم تقتنع بقرار المحكمة، حيث إنها قدمت استئناف أمام محكمة الاستئناف، والتي أصدرت قرارا لصالح الزوجة، وإعطائها تعويض مالي قدره 60 الف يورو.

 

ومن الجانب الآخر لم يقبل الزوج هذا الوضع، حيث قدم طعن للمحكمة العليا، والتي لم تتأثر بهذا الطعن الذي قدمه.

 

وهذه ليست القضية الأولي من نوعها، حيث إنه قبل شهرين حصلت مرأة صينية علي تعويض من زوجها طوال الخمس سنوات من الزواج لنفس السبب، ومازال هناك العديد من القضايا من نفس النوع التي لم نتعرف عليها حتى الآن.

Dr.Randa
Dr.Radwa