الجمعة 26 ابريل 2024

دموع الخائن محمد عويس.. تعرف على أبرز أحداث الحلقة العاشرة من الاختيار 2

بوستر الأختيار 2

فن23-4-2021 | 00:32

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2،  عدة أحداث لعل أبرزها مشهد المداهمة الذي قام به "يوسف الرفاعي" أحمد مكي للقبض على أحد العناصر الإرهابية بعد إغتيال الشهيد محمد مبروك في حلقة أمس، وأثناء المداهمة والاشتباك مع العنصر الإرهابي أسفر عن سقوط شهيد جديد، وداخل المستشفى فاضت روحه إلي بارئها وسط بكاء شديد لشقيقته، ويخرج "يوسف الرفاعي" أحمد مكي من المستشفي ويتصل بخطيبته "عالية" أسماء ابو اليزيد ويطلب منها فسخ خطوبته منها لأنه لن يتحمل يتحمل أن تراه شهيدا، خاصة بعد سقوط عدد من زملائه شهداء وخوفا عليها.

في مشهد عزاء الشهيد "محمد مبروك" يقف خارج السرداق "زكريا يونس" كريم عبد العزيز، و"يوسف الرفاعي" أحمد مكي ويبدو عليهما الحزن الشديد وفي حوار مؤثر دار بينهما.
_ "يوسف" أصعب حاجة في موت الفجأة إنه بيخطف بيوجع.
= "زكريا" مش جايز رحمة من ربنا مش جايز لو كنا هنعرف كنا هنتعب أكتر.. مع كل واحد بيروح من صحابنا أو زمايلنا بتحس إن حتة كده من روحنا بتتطفي مع موته.
_ "يوسف" الله يرحمه.. أبويا قالي إحنا في حرب والحرب لازم يكون فيها ضحايا المشكلة إن الحرب دي لو خلصت وإحنا عايشين هتبقى فيه حتة كبيرة جوانا ماتت.
= "زكريا" المهم مانخسرش في الآخر يا يوسف.

يقطع حوارهم الخائن ضابط المرور "محمد عويس" أحمد شاكر عبد اللطيف والذى شارك وساهم مع خلية أنصار بيت المقدس فى رصد وتتبع واغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى بعد قيامه بإمدادهم بمعلومات عن منزله ورقم سيارته وتحركاته.

خارج سرداق العزاء وقف "عويس" يبكي بشدة حتي لا ينفضح أمره ويطلب من "يوسف الرفاعي" أحمد مكي رقم هاتفه ويسأله عن طبيعة عمله وسط إستغراب "الرفاعي" فيخبره "زكريا يونس" كريم عبد العزيز أن "عويس" كان صديق "مبروك" ودفعته.

داخل سرداق العزاء تجلس "رشا" بشرى زوجة الشهيد "محمد مبروك" وهي في حالة إنهيار من البكاء وتواسيها أسماء ابو اليزيد.

في مشهد داخل القطاع يتم استجواب العنصر الإرهابي الذي تم ضبطه في المداهمة، ويخبر أحد الضباط زميله "زكريا يونس" كريم عبد العزيز أن الإرهابي اعترف خلال التحقيقات بأنهم كانوا يجهزون لقتله وأنه على قائمة الاغتيالات.
 
"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Dr.Randa
Dr.Radwa