السبت 27 ابريل 2024

فاطمة عادل لـ«دار الهلال»: تصارعت مع «دياب» في «التغريبة».. ورقصت لأول مرة

صورة من عرض التغريبة

فن22-4-2021 | 22:32

رحاب العوضي

تعيش الفنانة فاطمة عادل حالة من الازدهار الفني، حيث أنها تتألق اليوم بمشاركتها في عرض" التغريبة"، والذي تخوضه بأول بطولة مطلقة لها في المسرح، كما أنها  تشارك في السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسلي "قصر النيل" و"فارس بلا جواز". 

وفي تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، كشفت الفنانة فاطمة عادل عن أدوارها في العرض المسرحي والمسلسلين التي تشارك بهما في سباق رمضان لهذا العام، وعن كواليس كلا منهما، قائلة: "أشارك حالياً بعرض التغريبة بنت الزناتي والذي أجسد به دور البطولة المطلقة للمرة الأولى على مستوى المسرح منذ أن كنت في صغري، وأقوم بدور "سُعدة بنت الزناتي"، وهي التي سلمت مفاتيح بلادها لقبيلة بني هلال، وتسببت في مقتل والدها "الزناتي خليفة "حيث يدور صراع بيني وبين "دياب" -محمد حفظي- وتنشأ بيني وبين "مرعي" قصة حب والذي يجسده ميدو آدم، كما أن العرض مقتبص من السيرة الهلالية".

وتابعت: "سعدت كثيراً بهذا العرض لأنه تجربة جديدة بالنسبة لي، لأنني أرقص فيه وهذا الشئ لم أفعله من قبل وقومت بالتدريب علي ذلك كثيراً لكي أجسد الدور بشكل لائق ومميز". 

والعرض بطولة محمد حفظي، أحمد شومان، أحمد عصمت، وميدو آدم، وأحمد يحيي، عبد الباري سعد، مصطفي يوسف، محمد علاء، هدي عبد العزيز، هاني عبد الهادي، أحمد مهدي، نادين العمروسي، هبة سليمان، تأليف بكري عبد الحميد، إخراج منار زين، إشراف عام دكتور أسامة زغلول،  تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية دكتور عادل عبده.

واستطردت: "وعن مسلسل "قصر النيل" أقوم فيه بتجسيد شخصية "عفاف" وهي ابنة خال" كامليا" وهي بطلة المسلسل والتي تقوم بدورها دينا الشربيني، كما أننا نتربى سوياً في منزل واحد لأنها فقدت والدها ووالدتها، كما أنني أيضا فقدت والدتي ونعيش مع أبي فقط وتنشئ بيننا غيره شديدة، ومشاكل نفسية لأني أشعر دائماً أنها مميزة.

وواصلت: "وسعدت كثيراً بالمشاركة في هذا العمل الرائع لأنه مميز علي جميع المستويات حيث أن هذة هي المرة الأولى التي يجمعني عمل مع دينا الشربيني، وهي شخصية رائعة  وجميع القائمين على العمل أيضاً وكانت الكواليس هادئة وممتعة وتسودها الألفة وهذا ما يجعل العمل مريح جداً، ومن رشحني لهذا العمل هو خالد صفوت وهو كاستينج ديركتور".

المسلسل بطولة دينا الشربيني، أحمد مجدي، ريهام عبد العفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمود البزاوي، صلاح عبدالله، منا عادل، ميريت عمر الحريري، مريم الخشت، أيه إبراهيم، تأليف محمد سليمان عبد الملك، إخراج خالد مرعي .

وأختتمت وأشارك گضيفة شرف في مسلسل "فارس بلا جواز " حيث أجسد دور أحد الفتيات التي يقدم علي زواجها مصطفي قمر، حيث أن الحلقة التي سأظهر بها يجمعني مشاهدها بمصطفي قمر و تيام قمر، أما من رشحني للعمل فهي رانيا الجايد،  وفي الحقيقة أنني أستمتعت كثيراً بهذة التجربة لأنها جديدة ومختلفة تماماً عما قدمته من قبل لأنها كوميدية، والكواليس كانت مرحة جدا ومنظمة كما أن مصطفي قمر شخص أكثر من رائع في روح العمل وكل شئ وهذة المرة الأولى التي أقف أمامه ويجمعنا عمل سوياً،

المسلسل بطولة مصطفي قمر، طارق عبد العزيز، ندي موسي، محمد ثروت، سليمان عيد، بشري، شيري عادل، راندا عبد السلام، مصطفي حمزة، تأليف فداء الشندويلي، إخراج معتز حسام .

Dr.Randa
Dr.Radwa