السبت 27 ابريل 2024

نائب قائد قوات الدفاع الشعبي يتفقد بعض مدارس التأسيس العسكري بالمنوفية

جانب من الجولة

محافظات24-10-2021 | 17:06

أحمد عبد السميع

تفقد اليوم الأحد اللواء أيمن عبد الفتاح نائب قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، يرافقه هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، بعض مدارس التأسيس العسكري بإدارتي قويسنا وبركة السبع، للاطمئنان على انتظام وانضباط الدراسة، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بمدارس التأسيس العسكري.

حيث شهدا طابور الصباح بمدرسة قويسنا الثانوية  الفنية الصناعية العسكرية للبنين، بحضور جمال أمين مدير عام إدارة قويسنا التعليمية، وتم تكريم الطلاب الذين شاركوا في فعاليات المناورة العسكرية صقر 81.

 كما تناولت الجولة عرضا لنبذة تاريخية عن تطور التأسيس العسكري  بالمدارس، والذي بدأ عام  2019، كما شهد نائب قائد قوات الدفاع الشعبي والوفد المرافق له، عروضا عسكرية ورياضية، مقدمة من طلاب المدرسة، وشملت عروضا للتعليم الأولي وعرض الاشتباك والوثب الطويل .

ثم رافق هاني عنتر مدير المديرية نائب قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري لتفقد العملية التعليمية بمدارس : قويسنا الثانوية الفنية الزراعية ومدرسة الشهيد باسم جمال شلف الثانوية التجارية العسكرية المشتركة.

واختتمت الزيارة بتفقد انتظام الدراسة بمدرسة عبد المحسن هلال الثانوية العسكرية الصناعية التابعة لإدارة بركة السبع التعليمية، رافقهم خلالها حمدي الخطيب مدير إدارة بركة السبع التعليمية، حيث فقدوا الفصل التعليمي الخاص بالتأسيس العسكري، ونسب الحضور بين الطلاب.

يذكر أن الهدف من مدارس التأسيس العسكري، هو تحقيق الانضباط وزيادة الانتماء، والغرض منها هو منع الغياب الطلابي، وتستهدف خطة الوزارة للعام الدراسي  الحالي إضافة 100 مدرسة فنية إلى هذه المنظومة، ليصل إجمالي المدارس إلى 226.

يذكر أن مدير مديرية التعليم بالمنوفية أجرى عدة جولات في الأسابيع الأولى لبدء الدراسة، لمتابعة انتظام الدراسة، منها مدارس إدارتي منوف والشهداء التعليمية، حيث تفقد سير انتظام وانضباط العملية التعليمية بمدرسة منشأة سلطان الثانوية العسكرية للبنين ومدرسة الشهيد  شعبان المليجي الإعدادية المشتركة ومدرسة الفتاة الحديثة الابتدائية المشتركة التابعين لإدارة منوف التعليمية، كما تابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة العراقية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة الشهداء التعليمية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن مدير تعليم المنوفية على انتظام الدراسة بالمدارس مع التزام المدارس بالخريطة الزمنية لتوزيع المقررات الدراسية والمناهج،  كما شدد على عدم  التهاون مع المقصرين فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسي، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق، والالتزام بالمنهج الدراسي، وفق توزيع المقررات الدراسية، مشددا على أهمية التنبيه على جميع العاملين بقرار منع دخول  العاملين الذين لم يتلقوا لقاح التطعيم ضد كورونا من دخول أي مدرسة أو منشأة تعليمية، ماعدا الحالات المستثناه.

Dr.Randa
Dr.Radwa