السبت 27 ابريل 2024

محافظ أسوان يشدد على ضرورة إنهاء المشروعات المتعثرة

جانب من الجولة

محافظات24-10-2021 | 15:29

هيام ابراهيم فهمى

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة إنهاء المشروعات المتعثرة التي مر عليها أكثر من 12 عام أسوان حيث تفقد صباح اليوم مشروع سما أسوان وأعطى مهلة لإنهاء المرافق العامة والتشطيب وباركنج للسيارات ،مع إنهاء أعمال تطوير مسجد النادي بتكلفة 2.6 مليون جنيه.

 

وأوضح "عطية " انه هناك جهود مبذولة من المحافظة لإنهاء تلك المشروعات المتعثرة ومنها مشروع أبراج سما أسوان والذى لم يتم الانتهاء منه منذ 12 عاماً. وأكد انه أعطى مهلة حتى الأول من نوفمبر القادم أمام المجموعة الوطنية للاستثمارات (المحمودية) المنفذة للمشروع والمقام على كورنيش النيل والذى وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى حوالى 70 % ويقع على مساحة 4960 م2، ويضم 10 أبراج سكنية بإجمالي 300 وحدة سكنية متعددة المساحات. رافقه خلال الجولة اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، ومسئولي الجهات التنفيذي.

 

ووجه "عطية " على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المرافق العامة واللاند سكيب وتشطيب الواجهات لسرعة تسليم باقي الوحدات السكنية ، مع تنفيذ باركنج لانتظار السيارات أسفل العمارات بعرض 3 متر، بالإضافة إلى الرصيف بعرض 2 متر لاستيعاب كافة المركبات المتوقع انتظارها سواء من أصحاب الوحدات السكنية أو المكاتب والعيادات وغيرها ، وهو الذى سيساهم في الحد من وجود أي اختناقات مرورية في هذه المسافة من طريق كورنيش النيل .

مع ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لإنهاء الأعمال المتبقية للمشروع ، وهو الذى يتوازى مع سرعة الانتهاء من أعمال تطوير مسجد نادى أسوان الرياضي تمهيداً لافتتاحه والذى قامت بها نفس الشركة المنفذة بتكلفة 2.6 مليون جنيه شاملة صحن المسجد والمأذنة ودورات المياه العمومية والأسوار وهو الذى ساهم في وصول مساحته إلى 220 م2 بنسبة زيادة 27% ، وبالتالي سيستوعب 250 مصليا على دورين .

Dr.Randa
Dr.Radwa