السبت 27 ابريل 2024

الأربعاء.. إجراء معاينة لمواقع إنشاء 3 كليات جديدة بجامعة الأقصر فى إسنا

جانب من المؤتمر

محافظات21-6-2021 | 21:01

دار الهلال

فوض  الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر وعمداء الكليات أعضاء  مجلس جامعة الأقصر، الدكتورة صابرين جابر عميد كلية السياحة والفنادق عضو مجلس الجامعة بزيارة مركز ومدينة إسنا، يوم الأربعاء المقبل، للنظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء مجلس النواب زينب السلايمي،  وباهي أمين، ووائل زكريا الأمير عضو مجلس  الشيوخ، بشأن إنشاء  ثلاثة  كليات "هندسة والزراعة والطب البيطري"  والأماكن المقترحة لإنشاء الكليات.


كما تدرس الجامعة المقترح المقدم من النائب وائل زكريا الأمير بضم  المعهد الفني الصحي لجامعة الأقصر وإنشاء  معهد تمريض بمركز ومدينة إسنا ومعاينة المواقع  الخاصة بها.


وأكد مصدر مطلع  على أن الجامعة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومركز ومدينة إسنا على وفاق بشأن الأماكن المناسبة والمهيأة، لإنشاء كليات ومعاهد وتتوافر فيها الشروط العامة  من الناحية الإنشائية والمعامل والمزارع والورش ، بالإضافة إلي دعم المجتمع المدني.


واستبعد المصدر إنشاء كليات في مدينة اسنا الجديدة  نظرا للتكاليف العالية وعدم وجود التمويل الكافي لإنشاء المنشآت والمزارع والورش والمعامل بالإضافة إلي أن ذلك سيتطلب وقت طويل مما يؤدى الي انشاء هذه الكليات بمدينة طيبة  بعد أجل طويل.


وأكد عبدالرحيم طايع نائب رئيس مركز ومدينة إسنا أن الإدارة المحلية برئاسة المهندس إبراهيم نصير، رحبت بمقترحات  أعضاء مجلس النواب والشيوخ واستعدت بتوفير عدة مواقع  بجانب المواقع المقترحة من النواب والمجتمع المدني.

ويأتى ذلك ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، في التعليم العالي التي تتوافق مع خطة الدولة وإتاحة  التعليم والتوسع في إنشاء الجامعات والكليات  وسد الفجوة بين الخريجين وسوق العمل. 

Dr.Randa
Dr.Radwa