الجمعة 26 ابريل 2024

إمام بالأوقاف: تطوير مساجد آل البيت خطوة رائدة للحفاظ على التراث

مسجد السيدة زينب

أخبار25-7-2021 | 16:34

أماني محمد

قال الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير مساجد وأضرحة آل البيت هي خطوة جيدة للغاية لتجديد تلك الأماكن التي يحبها المصريون ويحرصون على زيارتها، مضيفا أن مصر محروسة بوجود آل البيت، ومن أحب آل بيت رسول الله أحبه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وأكد في تصريح لبوابة دار الهلال، أن التطوير لكل المساجد عامة، ومساجد آل البيت خاصة خطوة رائدة قامت بها مصر في العصر الحديث لتحافظ على هذا التراث الذي تتميز به مصر عن سائر دول العالم، مضيفا أن مصر تتجه إلى شكل جديد ومختلف يجذب أنظار العالم إليها وهو "الجمهورية الجديدة".

 

وأشار إلى أن أي تطوير يحدث يهدم آثار الأشياء السلبية، فتطوير تلك المساجد والأضرحة سيقضي على الإهمال الذي عانت منه وكذلك ينقذها من المتسولين والباعة الجائلين الذين لن يجدوا مكانا لهم بعد تطوير وتجديد تلك المساجد، مضيفا أن تطوير مساجد آل البيت له أكثر من بعد، الأول هو تطوير وتنظيم وتجميل تلك المساجد والأضرحة للزوار من مصر وخارجها، لأن محبي آل البيت كُثر في مصر والعالم الإسلامي.

 

وأوضح أن البُعد الثاني هو زيادة جذب السياح من محبي السياحة الدينية في مصر والخارج، وفي الوقت نفسه مع الحراسة والتأمين وبالتالي القضاء على المظاهر السلبية مثل التسول والباعة الجائلين، مضيفا أن مؤسسات الدولة عند قيامها بأعمال التطوير تحافظ على عبق الماضي مع الحداثة في الوقت نفسه، وهو أمر اتضح خلال موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط في مظهر حضاري عالمي يصف الماضي بالحاضر بالمستقبل.

 

وأضاف أنه يثق في أن أعمال التطوير لمساجد وأضرحة آل البيت ستكون على نفس الدرجة من الدقة لتكون في مظهر جمالي يبهر العالم كله مع الحفاظ على الطابع الديني والروحاني لها.

Dr.Randa
Dr.Radwa