الجمعة 26 ابريل 2024

الري: إزالة 10 تعديات على نهر النيل في محافظتين

تعديات على نهر النيل

أخبار25-7-2021 | 16:32

أماني محمد

أعلنت وزارة الري أنه نفذت اليوم الأحد 10 حالات إزالة لتعديات على نهر النيل في نطاق محافظتي أسيوط وقنا.

وأوضحت الري أنه بذلك ارتفع إجمالي حجم التعديات التي تمت إزالتها على نهر النيل، منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، إلى 63426 إزالة.

كان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، قد أكد أن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات والتحويل الفوري للمخالفين للنيابة العسكرية لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي علي نهر النيل، وبما يؤدى لتقليص أعداد المخالفات وتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى "نيل بلا تعديات"، موضحاً أن أجهزة الوزارة تعمل على مدار اليوم وخلال الإجازات الرسمية لمواجهة هذه التعديات، مع جاهزية المعدات اللازمة لإزاله أي تعدي أياً كان حجمه أو مرتكبه.

يذكر أنه قد تم إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ بداية يناير 2015تحت رعاية رئيس الجمهورية وذلك للحد من انتشار التعديات علي المجري، وقد أسفرت جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصه الأجهزة الأمنية، وتعمل الحملة على إزالة التعديات على جوانب مجرى نهر النيل تمثلت في مباني سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.

وأكدت الوزارة استمرار العمل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل كأولوية أولى للحفاظ على النهر باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، ولحماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف والمخصصة لحسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.

وأوضحت أنها ماضية في جهودها لإزالة كافة التعديات للوصول إلى "نيل بدون تعديات"، ونحو تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة في "عداد النيل".

Dr.Randa
Dr.Radwa