الأربعاء 8 مايو 2024

الأخبار العاجلة اليوم السبت 19-6-2021 في مصر.. تفقد رئيس الحكومة للقطار الكهربائي

رئيس مجلس الوزراء

أخبار19-6-2021 | 23:09

محمود بطيخ

تنشر بوابة دار الهلال موجز أخبار عاجلة في مصر خلال اليوم السبت 19-6-2021، في فترة المساء، والتي كان أبرزها تحدث وزيرة الهجرة عن مشاركة شباب الدارسين بالخارج في "حياة كريمة"، وكذا توضيح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بأن قطار الـ"مونوريل" سيؤدي لتقليل الزحام وتحقيق التكامل مع الوسائل الأخرى.

أخبار مصر فترة المساء 

تضمنت أخبار مصر العاجلة في فترة المساء، تفقد رئيس مجلس الوزراء، برفقه وزير النقل المهندس كامل الوزير، ومحافظ القاهرة؛ ومتابعته معدلات تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح وزير النقل إن "المونوريل" يبلغ طوله 56.5 كم، ويشتمل على 22 محطة، لافتا إلى أنه تم تصنيع القطار الأول واختباره بالكامل، وجار تصنيع القطار الثاني والثالث والرابع، وبلغت نسبة إنجاز أعمال الوحدات المتحركة 26.7%، ومن المخطط توريد قطارين على التوالي خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

فيما أفاد رئيس الوزراء بأن أن مشروع قطار (المونوريل)، الذي يجري إدخاله لأول مرة في مصر، سيمُثل نقلة نوعية بوسائل المواصلات في مصر، وسيؤدي إلى تقليل الزحام، وتحقيق التكامل بين وسائل النقل الأخرى.

أخبار مصر

ومن بين ما ورد من أخبار المساء، ما صرحت به السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ضوء تباحثها مع شباب الدارسين بالخارج حول مشاركتهم في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أن المصريين بالخارج بصفة عامة دائمًا ما يسارعون في إبداء رغبتهم في المشاركات بالمبادرات الرئاسية.

وأكدت أن أنه وزارتها وقعت بروتوكول تعاون مع "حياة كريمة" لدمج المصريين بالخارج في هذه المبادرة موضحة أنهم يتواصلون مع كل الشرائح "العلماء والخبراء وشباب الدارسين بالخارج".

أهم أخبار المساء

ومن أهم الأخبار العاجلة في هذا المساء، ما أكده وزير الخارجية سامح شكري، عن دعم مصر لجهود الأشقاء الليبيين؛ لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

حيث جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية اليوم السبت مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش.

موجز الأخبار
فيما تفقدت اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الأعمال التجهيزية لمبادرة" نور" التي تنفذها مؤسسة "wecare” للاعمال الخيرية برئاسة الدكتور نبيل فوزي وترعي المبادرة وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة الدول العربية وبالشراكة مع الوزارات المعنية، حيث يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لدعم جهود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

Egypt Air