الجمعة 26 ابريل 2024

أستاذ علوم سياسية: العلاقات مع السعودية جيدة.. والرئيس يعمل على تقويتها

العلاقات المصرية السعودية

أخبار17-6-2021 | 20:25

محمد عاشور

قال الدكتور محمد شاكر، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن العلاقات المصرية السعودية لا يعكر صفوها شيء، لافتا أن تصريحات السيسي اليوم، والتي أكد من خلالها على عمق العلاقات بين البلدين، تؤكد عدم وجود أي جفوة كما يذاع أحيانا.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية في تصريحاته لـ "دار الهلال" أن نوعية العلاقات المصرية السعودية متنوعة سواء كانت اقتصادية أو تجارية أو ثقافية، مع العلم الروابط بين البلدين أكبر من كل هذا.

 وأوضح أن ما يربط القاهرة والرياض أكثر بكثير من فكرة العلاقات التجارية، وأن البلدين بينهم علاقات ثقافية واقتصادية وأسرية، موضحا أن تقوية العلاقات التجارية إنما خطوة موجودة ولكننا نعمل على تقويتها، ولذا أكد الرئيس السيسي الدعم الكامل لتعزيز حركة التجارة والمشروعات الاستثمارية بين مصر والسعودية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إلى جانب السفير أسامة نقلي، السفير السعودي بالقاهرة، وبندر العامري رئيس مجلس الأعمال المصري-السعودي.

وأكد الرئيس السيسي الدعم الكامل لتعزيز حركة التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات التنموية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، مشيراً إلى حرص الحكومة على التواصل المنتظم مع المستثمرين السعوديين لدعم أنشطتهم في مصر.      

Dr.Randa
Dr.Radwa