السبت 27 ابريل 2024

أشرف عقبة: استمرار انخفاض إصابات كورونا يتطلب التوسع فى التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية

الدكتور أشرف عقبة

أخبار15-6-2021 | 14:30

أماني محمد

  

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا وأصبحت في متوسط 600 إصابة يوميا وفقا لبيان وزارة الصحة حول أعداد إصابات كورونا في مصر، مضيفا أن استمرار انخفاض الإصابات وعدم تزايدها مرة أخرى أو حدوث موجات جديدة يتطلب التوسع في الحصول على لقاح كورونا بأكبر نسبة.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال، أن هذا اللقاح يساعد على عدم انتشار الفيروس، وكذلك يجب الالتزام بأساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية واستمرار ذلك لأنه يمنع الإصابات وفرص العدوى بين المواطنين، مضيفا أن تأثير درجات الحرارة المرتفعة على فيروس كورونا ليس بالتأثير الكبير على معدلات انتشار الفيروس.

وأضاف أن درجات الحرارة تؤثر على تصرفات الأشخاص، ففي الشتاء والجو البارد يزداد التواجد في أماكن مغلقة مما يساعد على الانتشار الأكثر للفيروس وهو ما يجب عمل حسابه مع دخول الشتاء المقبل، موضحا أنه يجب السعي لحصول المواطنين على اللقاحات بأكبر نسبة مئوية ممكنة في أقرب وقت.

وأكد عقبة أن التخوف هو من دخول فصلي الخريف والشتاء المقبلين دون الوصول إلى النسبة المئوية المطلوبة لمنع انتشار الفيروس وهي الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين حيث تستهدف الحكومة تطعيم 50% من المواطنين بنهاية 2021، مضيفا أنه يجب على المواطنين تسجيل أسمائهم والإقبال على تلقي اللقاح لحماية أنفسهم.

 

  

Dr.Randa
Dr.Radwa