السبت 27 ابريل 2024

أستاذ علم أوبئة يكشف موعد انكسار الموجة الثالثة من كورونا

فيروس كورونا

أخبار24-5-2021 | 17:05

أماني محمد

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن الموجة الثالثة من كورونا بدأت في مارس الماضي، وزادت الإصابات بالتزامن مع حلول شهر رمضان حيث تجاوزت الإصابات اليومية حاجز الألف وفقا للتقارير المعلنة رسميا من جانب وزارة الصحة.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال، أنه من المتوقع أن تستقر الإصابات اليومية عند حاجز الـ1200 إصابة و1400 إصابة خلال الأيام الجارية، على أن تبدأ في الثبات ثم الانكسار مع شهر يونيو المقبل، وتواصل الانخفاض الملحوظ في النصف الثاني من يونيو وحتى يوليو المقبل، مضيفا أن هذا الانكسار يعني تجاوز مصر لذروة الموجة الثالثة من كورونا.

وأكد عنان، أن لقاح كورونا هو خط الوقاية الأول مع الإجراءات الاحترازية، لذلك يجب على المواطنين الإقبال على الحصول على اللقاح لتقليل معدل الوفيات، مضيفا أنه إذا حصل 20% من الشعب المصري على لقاح كورونا ستنخفض الوفيات من الفيروس بنسبة 80%، وهو ما حدث في إنجلترا التي سجلت صفر وفيات بكورونا نتيجة حصول المواطنين على اللقاح.

وأضاف أن التوسع في التطعيم بلقاح كورونا ضرورة ومهم، وهو ما تعمل الدولة على تنفيذه من خلال استيراد شحنات جديدة من اللقاح وإنتاج المزيد من الجرعات من اللقاح وتصنيعها محليا، حيث تسلمت مصر خلال الأيام الماضية شحنات من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا (سينوفاك) في فاكسيرا وهو أمر مهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa