الجمعة 26 ابريل 2024

كلية النقل بالأكاديمية العربية تطلق فعاليات الملتقى التدريبي لطلابها

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

أخبار7-4-2021 | 21:59

دار الهلال

نظمت كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، الملتقى التدريبي وتبادل الأعمال السنوي في دورته الثالثة، وذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية وبحضور الدكتورة سارة الجزار عميدة كلية النقل الدولي واللوجستيات والدكتورة مي صلاح وكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات للتدريب وخدمة المجتمع . 

كما شارك في الملتقى نخبة من رجال الصناعة إلي جانب 20 شركة من الشركات الرائدة في مجال النقل الدولي واللوجستيات المتخصصة في إدارة لوجستيات النقل، وإدارة سلاسل الامداد، ولوجستيات التجارة الدولية ولوجستيات الطاقة والبترول.

وقالت الدكتورة سارة الجزار عميدة كلية النقل الدولي واللوجستيات إن الملتقي يأتي في إطار حرص الأكاديمية على ضرورة ربط الطلاب بسوق العمل من خلال توفير الفرص التدريبية اللازمة لطلاب الكلية.

وأشارت إلي أن التدريب أصبح من الركائز الأساسي لمتطلبات سوق العمل وبناءا عليه قامت الأكاديمية بالعمل علي أن يكون التدريب متطلب اساسي للخريج و لا يتم تخرجه الا بإتمام التدريب في مجال تخصصه. 

وأوضحت أن كلية النقل الدولي و اللوجستيات قامت بتوفير العديد من فرص التدريب المحلي بشتي القطاعات من شركات صناعية وانتاجيه وبنوك وموانيء ومطارات وشركات ملاحه كما تقوم الكلية بالعمل علي توفير فرص تدريب دولي لإتاحة التحاق الطالب ببرنامج تدريبي مقدم من جامعات دولية في مجال النقل الدولي واللوجستيات.

وأشارت إلي أنه تم تدريب العديد من الطلاب بالبرنامج التدريبي المقدم من جامعه كال بولي بالولايات المتحدة الأمريكية، و يوكلان بالمملكه المتحده واسكولا بأسبانيا مما يساعد الطالب على المزج بين الدراسه الأكاديمية والحياه العملية وسوق العمل و التعرف علي كل ما هو جديد متعلق بمجال النقل الدولي و اللوجستيات.

وأكدت حرص الأكاديمية العربية وكلية النقل الدولي واللوجستيات علي اتاحه فرص عمل للخريج و ذلك بعقد الملتقي الوظيفي السنوي بدعوة العديد من الشركات و الموانيء ذات الضلع بمجال النقل الدولي و اللوجستيات متمثلة في شركات صناعيه و انتاجيه و شركات شحن جوي و شركات ملاحة بحيث تتيح للخريج الحضور و تقديم سيرته الذاتية للشركات المشاركة في الملتقي الوظيفي، وهذا ما تم بالفعل من خلال الدورات السابقه للملتقى حيث تم توظيف العديد من خريجي الكليه في الكثير من الشركات العالمية و الشركات الملاحية و المطارات و البنوك و شركات البترول.

Dr.Randa
Dr.Radwa