الأحد 28 نوفمبر 2021

حدائق الحيوان توجه نصيحة لحائزي «النسانيس»: احذروا تحولها

حديقة الحيوان

أخبار24-10-2021 | 23:44

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، أن  النسانيس التي يتم ضمها لحديقة الحيوان تأتي من فترات لأخرى عندما يتقدم المواطنون ببلاغات بوجود هذه "النسانيس" حيث يقوم أحدهم بتربيتها بشكل خاطيء وقد يهرب بعضها بما يؤدي إلى حدوث إزعاج بين المواطنين.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً : كان فيه  بلاغ في منطقة حدائق الاهرام بوجود نسانيس من قبل المواطنين منذ قرابة شهر خاصة أن تلك المنطقة تتميز بوجود عدد كبير من الفلل والأشجار الكثيفة والبعض منها مثمر، وبالتالي يتنقل النسانيس  بشكل سيريع من مكان لآخر، وبالفعل قمنا بنصب فخاخ عدة  في تلك الأماكن حتى تم العثور على تلك النسانيس  ووصل إلى حديقة الحيوان.


وكشف أن حدائق الاهرام  ليست الوحيدة فهناك حوادث مشابهة أخرها كان في منطقة العجوزة بوجود نسانيس هاربة  قائلاً:  بالفعل ضبطنا أربعة نسانيس بالفعل من منطاق عدة وتم إيداعها في حديقة الحيوان".

 وحول نوعية هذه النسانيس،  قال معظمها وهو الشائع  ينتمي لأصل سوداني وتتميز بأنها تكون أليفة في بداية حياتها وحجمها لايزيد بشكل كبير مع نموها لكنها في نفس الوقت  تصبح أكثر شراسة الأمر الذي يجبر صاحبها على تركها أو التنازل عنها.

ووجه رسالة للمواطنين من حائزي هذه الحيوانات قائلاً: " سلمواهذه الحيوانات لحديقة الحويانات لأنها عندما تصبح شرسة لن يكون بوسعكم إقتنائها، موضحا أن ظواهر لجوء البعض إلى تربية التماسيح والثعابين، غريبة.