الإثنين 6 ديسمبر 2021

انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في أوزبكستان

الانتخابات الرئاسية

عرب وعالم24-10-2021 | 20:01

دار الهلال

 أغلقت مراكز الاقتراع في أوزبكستان التي أجريت في 14 دائرة انتخابية و10776 قسما انتخابيا بعد انتهاء عملية التصويت في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للبلاد.


وينافس في هذه الانتخابات خمسة مرشحين وهم شوكت ميرضيائييف الرئيس الحالي للبلاد مرشح حركة رجال الاعمال - الحزب الديمقراطي الليبرالي لأوزبكستان، وبهرام عبد الحليموف نائب رئيس أكاديمية العلوم في أوزبكستان عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأوزبكي "عدالت" .


وكذلك عليشير قادروف مرشح الحزب الديمقراطي "ملي تيكلانيش" نائب رئيس الغرفة التشريعية في المجلس الأعلى و زعيم الفصيل في مجلس النواب بالبرلمان، ومقصودة وارثوفا مرشحة الحزب الشعبي الديمقراطي الأوزبكي ونائبة رئيس لجنة حماية صحة المواطنين في الغرفة التشريعية في المجلس الأعلى، وأخيرا نرز الله ابلاهمرادوف مرشح الحزب الإيكولوجي (البيئة) في أوزبكستان.


وقد بلغت نسبة الإقبال نحو 8ر71 في المائة بإجمالي أصوات 780ر258ر14 ناخب من إجمالي عدد الناخبين المقبلة بلغ 2ر21 مليون ناخب؛ وذلك حتى الساعة السادسة بالتوقيت المحلي للبلاد. ومن المتوقع أن تعلن اللجنة المركزية للانتخابات في أوزبكستان نتائج التوصيت غدا /الاثنين/.