الجمعة 26 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 21- 10 –2021 فترة المساء.. وزير الخارجية: لاستقرار ليبيا متطلبات تبدأ بوقف العنف

وزير الخارجية سامح شكري

تحقيقات21-10-2021 | 23:26

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 21- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها مركز "وعي" باتحاد الأطباء العرب يكثف حملات التوعية لتجنب الإصابة بـ "سرطان الثدي"، وكذلك معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية الفترة الأخيرة أمر طبيعي

أخبار مصر اليوم

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن مصر عملت ولا تزال على إيجاد أرضية مشتركة بين كافة الأشقاء الليبيين بهدف مساعدتهم على التوصل إلى رؤية تنفيذية وطنية متكاملة تعالج جذور الأزمة السياسية والاقتصادية والأمنية التي تعاني منها ليبيا منذ عام 2011.

وقال شكري، في كلمته أمام في مؤتمر «دعم استقرار ليبيا»، الذي عقد في العاصمة الليبية طرابلس بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الدوليين ووزراء الخارجية العرب والأجانب: «من هذا المنطلق، فإن للاستقرار متطلبات لا غني عنها تبدأ بوقف العنف والتصعيد، وبناء جسور السلام، وفتح الآفاق لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بما من شأنه ضمان استدامة السلام الاجتماعي والحفاظ على الهوية والنسيج الوطني في ليبيا، وهو المسار الذي توليه مصر اهتماماً بالغاً».

أخبار مصر الآن

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية (وعي)، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة للتوعية الصحية اللازمة بشان "سرطان الثدي"، ومعرفة عوامل الخطورة التي تساعد في الاكتشاف المبكر، ووجود إصابة بالمرض ام لا.

وقال بيان صادر عن مركز وعي اليوم إن حملة المركز عبر صفحته الرسمية على فيس بوك تستهدف من خلال استخدام أسلوب "الحكي"، توعية الفتيات والأمهات بسرطان الثدي، وكيفية الفحص الذاتي، علاوة على معرفة العوامل الأكثر خطورة التي تساعد في معرفة وجود إصابة بالمرض أم لا.

أهم أخبار مصر اليوم

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر، خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي، خاصة وأن محطات الشبكة القومية لرصد الزلزال والتابعة للمعهد تطورت بشكل كبير وهو ما يمكنها من رصد الزلازل بشكل مستمر وبدقة على مدار الساعة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس عددا من اللقاءات مع وزراء خارجية كل من تونس واليونان والجزائر وتشاد وذلك على هامش مؤتمر دعم استقرار ليبيا المنعقد بالعاصمة طرابلس.

وقال السفير احمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- "استكمالًا للقاءاته خلال مؤتمر دعم استقرار ليبيا في طرابلس.. الوزير سامح شكري يلتقى نظراءه وزراء خارجية كلا من تونس واليونان والجزائر وتشاد".

Dr.Randa
Dr.Radwa