الأحد 5 مايو 2024

«أمهات مصر» يطالبن بفيديوهات مبسطة لشرح منهج الصف الرابع الإبتدائي

الصف الرابع الابتدائي

تحقيقات20-10-2021 | 10:49

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك شكاوي من قبل أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي تتعلق بصعوبة المنهج الجديد وكم المواد الكبير المقرر على أبنائهم.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير ولا ضد مواكبة المناهج الجديدة الحديثة التي تؤهل الطالب لسوق العمل المحلي والعالمي، متابعة: "أولياء الأمور يرون أن المناهج لا تناسب أعمار أبنائهم في هذه المرحلة العمرية وضغط وعبء عليهم، وبعضهم اقترح بأن يتم عدم وضع المواد غير الأساسية خارج المجموع".

وناشدت عبير، إدارات التربية والتعليم بأنه من الأفضل أن تقوم بنشر فيديوهات مبسطة؛ لشرح المنهج الجديد للصف الرابع الابتدائي للتبسيط على أولياء الأمور والطلاب وحتى يستطيعوا التعامل معه، مطالبة بسرعة تسليم الكتب للطلاب حتى يندمجوا مع المنهج.

منهج الصف الرابع الابتدائي النظام الجديد

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا وزاريًا رقم 133 بتاريخ 21- 9 - 2021 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021-2022.

وحدد القرار الوزاري، المواد الدراسية المقرر تطبيقها على الصف الرابع الابتدائي بمدارس التعليم العام: (الرسمية – الرسمية للغات – والرسمية المتميزة للغات – الخاصة بنوعيها العربي واللغات)، والمواد هى: (اللغة العربية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية (Connect)، ومادة القيم واحترام الآخر، والتربية الدينية "الإسلامية، أو المسيحية"، ومادة المهارات المهنية، ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية والصحية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو)، بالإضافة إلى مادة اللغة الإنجليزية (Connect Plus) للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية.

أقرأ أيضًا:

بعد إضافة مناهج جديدة.. تعرف على ملامح المقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي (صور)

تعرف على نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي (دلالات الألوان)