الإثنين 29 نوفمبر 2021

محافظ أسوان يوجه بتنظيم قافلة طبيية للعيون بقرى حياة كريمة بإدفو

قافلة طبية

محافظات16-10-2021 | 15:29

هيام ابراهيم فهمى

 واصلت الأجهزة المعنية بأسوان بالتنسيق مع كافة الجهات ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدنى جهودها لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتعلقة بتقديم الخدمات المختلفة للقرى المدرجة ضمن مبادرته الإنسانية " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " .

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بتنظيم قافلة طبية للعيون والتي تقام تحت شعار " عنيك في عنينا " داخل قرية الرمادى بحرى التابعة لمركز إدفو، دعماً من مؤسسة صناع الخير للتنمية بإشراف مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء المؤسسة حيث إستهدفت القافلة نحو 63 ألف و 243 نسمة بالقرية و 34 تابع لها ما بين عزبة ونجع .

و أشاد محافظ أسوان بالدور الوطنى لمؤسسة صناع الخير لما تقدمه من مساعدات إنسانية جليلة تؤكد على مدى التلاحم والتكامل بين الجهود الحكومية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى في دعم الأسر الأكثر إحتياجاً للكشف على أمراض العيون وتوزيع العلاج المجانى على أهالى القرى المستهدفة .

 وأشار  إلى نجاح قافلة العيون فى مناظرة 490 حالة ، وقد تم إجراء 120 عملية جراحية من بين هذه الحالات ، فيما تم عمل نظارات طبية لـ 190 حالة أخرى ، فضلاً عن صرف العلاج المجانى لـ 180 حالة .