الجمعة 26 ابريل 2024

افتتاح معرض المخرج البولندي كيشلوفسكي بمهرجان الجونة السينمائي

معرض المخرج البولندي الشهير

فن16-10-2021 | 15:04

هنادي محمود

افتتح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة معرض المخرج البولندي الشهير كريستوف كيشلوفسكي، لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لوفاته

وصمم وجهز المعرض منسق المناظر ومهندس الديكور الشهير أنسي أبو سيف، ويضم المعرض 23 ملصقا من متحف السينما فى لودز، وكلها مستوحاة من أفلام كيشلوفسكى وحضر الافتتاح انتشال التميمي مدير المهرجان ، وبشري رئيس العمليات والمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان،  ومنسق المناظر ومهندس الديكور الشهير أنسي أبو سيف.

وفي سياق متصل، حرض العديد من نجوم الفن على حضور ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة،حيث حضر منهم نسرين طافش، داليا البحيري وزوجها، ثراء جبيل، درة، روجينا، هالة صدقي، بوسي شلبي، إلهام شاهين، يسرا، جمال العدل، ليلى علوي، رانيا يوسف، طارق الإبياري، جميلة عوض، أحمد داود، علا رشدي، داود حسين، عمر الشناوي وزوجته، ميس حمدان ،مي سليم، جمال سليمان، نيقولا معوض.

والجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي يعرض 52 فيلمًا روائيًا طويلًا من 36 دولة مختلفة منهم 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و23 فيلمًا قصيرًا من 22 دولة مختلفة و15 فيلمًا وثائقيًا، كما يتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية 12فيلما.

و أقيم بالأمس ندوة لتكريم الفنان أحمد السقا بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارها مدير المهرجان انتشال التميمي.

 

وأعرب أحمد السقا عن سعادته بذلك التكريم، قائلاً: "أنا كنت من المحظوظين في السينما، وبداية التطورات السينمائية بدأت معايا في فيلم شورت وفانلة وكاب، واتجرب فيا الأكشن وكنت أعمل بالقلب الميت".

Dr.Randa
Dr.Radwa