الجمعة 3 مايو 2024

انخفاض الحرارة .. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد

حالة الطقس

أخبار16-10-2021 | 12:38

سالي طه

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الأحد 17 أكتوبر سيكون هناك انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 2 : 3 درجة مئوية على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا الانخفاض سيكون بقيم تتراوح من 4 : 6 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وبقيم تتراوح من 2 : 6 درجات على جنوب البلاد.

تواصل درجات الحرارة في مصر اليوم السبت 16-10-2021، ارتفاعها الطفيف، الذي بدأ أول أمس على معظم الأنحاء، مع توقعات ببدء انخفاض درجات الحرارة غدا.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت نهارا طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ويسود ليلا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرالمتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، وأن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa