الإثنين 20 مايو 2024

في ساعاتها الأخيرة.. رابط تعديل الترشيح للطلاب الجدد ومستنفذي الرسوب والمعادلات بجامعة الأزهر

جامعة الأزهر

تحقيقات14-10-2021 | 10:03

إسراء خالد

يواصل طلاب التعليم الأزهري تعديل رغبات الترشح الخاصة بهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، لليوم الثالث على التوالي، إذ أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة قررت فتح باب التقديم إلكترونيا لمن يريد تعديل الترشيح والتحويلات بداية من يوم الثلاثاء 12 أكتوبر الجاري، وحتى اليوم الخميس 14 من الشهر ذاته.

التسجيل في جامعة الأزهر

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أنه سيتم فتح باب التقديم إلكترونيا، على أن يشمل التقديم أيضا للمستنفذين مرات الرسوب في السنوات السابقة، والمعادلات وتخصص القراءات، في حين تمتد طلبات إعادة قيد المستنفذين والسنوات السابقة بفاصل زمني 3 سنوات، خلال الفترة من 12 أكتوبر حتى 17 أكتوبر 2021 وذلك على الرابط azu.edu.eg/azharsr .

وأشارت إلى أنه على الطلاب المعنيين الالتزام بالتقديم في المواعيد المقررة، إذ أنه لن يتم الالتفات إلى أي طلبات ترد بعد هذه المواعيد كما نبهت على أنه لن يتم الالتفات إلى الطلبات الورقية.

قرارات مجلس جامعة الأزهر الأخير

وفي سياق آخر، حث رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، بناته الطالبات على سرعة التسجيل عبر موقع وزارة الصحة والسكان لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الجامعة خصصت العديد من النقاط للتطعيم تيسيرا عليهن.

وجاء ذلك جولة للمحرصاوي داخل الحرم الجامعي لفرع البنات، يوم السبت الماضي، لاستقبال الطالبات في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، إذ قام بتوزيع بعض الهدايا الرمزية عليهن.

وحذر رئيس جامعة الأزهر، الطالبات من الانسياق خلف الشائعات التي تسعى لإثارة البلبلة والنيل من استقرار الوطن، مطالبًا الجميع بالجد والاجتهاد مع بدء العام الدراسي الجديد، مشيدًا بجهود كليات فرع البنات في التعريف بالكليات للطالبات الجدد، بالإضافة إلى تقديم شرحًا وافيًا حول التخصصات بكل كلية، والتعريف بالكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.