الجمعة 22 اكتوبر 2021

يحافظ على صحة القلب.. فوائد مدهشة للرمان

الرمان

طبيب الهلال13-10-2021 | 23:45

شيماء عمار

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ابحث عن الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة ومنها فاكهه الرمان حيث يحتوي على معدن الحديد و يساعد في حالات فقر الدم ويحسن من الحالة المزاجية للشخص ويساهم في تخفيف التهاب المفاصل.

 

يقى من ألزهايمر

 

يساعد الرمان على تحسن أعراض مرضى ألزهايمر ويساهم في تعزيز صحة الفم والأسنان ومفيد للقلب حيث أنه يخفض من الكوليسترول المرتفع ويقلل خطر الإصابة بالسرطان.

 

يحسن أداء الجهاز الهضمي

 

الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساهم فيتقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات للمساهمة في الوقاية من فقر الدم ويحسن من أداء الجهاز الهضمي.

 

يحافظ على نضارة البشرة

يساهم الرمان في تعزيز نضارة البشرة ويقى من خطر الإصابة بالسكريد ويعالج الالتهابات ويقوي الذاكرة.

 

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 419 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 264764 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 857 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 314116 من ضمنهم 264764 حالة تم شفاؤها، و 17765 حالة وفاة.