الجمعة 22 اكتوبر 2021

6 ملايين جنيه لإنشاء مركز شباب خان الجني فى كفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ خلال جولته التفقدية

محافظات13-10-2021 | 20:19

محمود فكري

أجرى اللواء جمال نور الدين، محافظة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمتابعة أعمال إنشاء مركز شباب خان الجنى، تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالي الاوسط، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من أعمدة الدور الأرضي وجارى نجارة بلاطة السقف.

كما تفقد المحافظ، أعمال تأهيل وتبطين ترعة الماكينة بطول 1.900كم، تحت إشراف ري غرب كفر الشيخ، بتكلفة 72 مليون جنيه، وجارى أعمال تدبيش ووضع الطبقة الخرسانية، وتفقد اعمال احلال وتجديد كوبرى الهكس، تحت إشراف الإدارة العامة لصرف غرب كفر الشيخ، بتكلفة 3 مليون جنيه، وجارى تسليح بلاطة الكوبرى.

كما تابع محافظ كفر الشيخ، جولته بالمرور على مشروع توسعات محطة مياه الشرب الشمالية، بالجزيرة الخضراء، تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتكلفة 36 مليون جنيه، وجارى أعمال الخوازيق وتم عمل 96 خازوق من إجمالي 136 خازوق وجارى أعمال تكسير البلاطات وعزل الاسطح.

وتفقد اللواء جمال نور الدين، مشروع إنشاء المجمع الزراعي بالجزيرة الخضراء، تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالي الاوسط، بتكلفة 3 ملايين، وتم الانتهاء من أعمدة الدور الأرضي وجارى نجارة السقف، وتفقد مشروع إنشاء المجمع الخدمي بالجزيرة الخضراء، تحت إشراف جهاز تعمير الساحلي الشمالي الأوسط، بتكلفة 9 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من حدادة ونجارة هامات الخوازيق وجارى صب القواعد.

وكان قد أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن تنفيذ 33 قرار استرداد أراضي أملاك الدولة ضمن المرحلة الثانية من  الموجة 18 حتى الآن، منهم إزالة 16 حالة تعدي بمركز فوه  على مساحة 904 متر مباني، و7 حالة مباني بمركز الحامول على مساحة 1225 متراً، بالإضافة إلى 10 حالات  على مساحة 23قيراط و16سهم، بالتعاون مع مديرية الأمن، بالتنسيق مع اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايده ماضي، السكرتير العام المساعد، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وازالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها دون تقصير أو تهاون لاسترداد حق الدولة لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن ومراكز الشرطة التابع في نطاقها الإزالة.