الجمعة 22 اكتوبر 2021

متعاف من الإدمان يكشف لـ«خالد ناجح» دور صندوق المكافحة في دعمه

التعافي من الإدمان

توك شو13-10-2021 | 14:52

أشرقت حفني

قال رمضان حسين، أحد المتعافين من الإدمان، إنه بدأ الإدمان في عمر 12 عاما بالسجائر العادية وتدرج حتى وصل إلى الهيروين، مشيرا إلى أنه استمر في التعاطي لمدة 22 عاما.

وأضاف رمضان، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه بفضل صندوق مكافحة الإدمان أصبح متعاف من الإدمان لمدة 8 سنوات.

وأوضح أن الإدمان يبدأ بسجائر عادية وتبدأ الحالة المزاجية في التدرج حتى يصل لأكثر أنواع المخدرات تأثيرا، معلقا: "كنت بحس إني مغيب وفي عالم تاني لأني كنت إنسان سلبي".

وأكد أنه بعد تعافيه من الإدمان أصبح إنسان أكثر إيجابية في المجتمع نظرا لأن المخدرات نهايتها السجن أو الموت أو الجنان ولكنه اختار طريق أخر وهو التعافي.

وتابع: "تعرضت لمواقف سلبية كثيرة بسبب إدمان المخدرات لذلك اتخذت قرار التعافي وبعد متابعة إعلان الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان تواصلت معهم وحصلت على الرعاية الكاملة ومستمر في المتابعة حتى الآن".

وبرنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت وائل عيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.