الجمعة 22 اكتوبر 2021

للأمهات.. 10 نصائح لحماية الأطفال من الإصابة بكورونا بعد العودة للمدرسة

عودة المدارس

سيدتي12-10-2021 | 23:15

دينا حلمي

تهتم الأمهات في تلك الفترة الحالية بصحة أطفالهن، وذلك بالتزامن مع العودة للمدارس في ظل انتشار فيروس كورونا، فضلا عن تقلبات الجو وعدم استقرار حالة الطقس.

وفي هذا السياق، قدم الدكتور  أحمد أبو السعود، أخصائي طب الأطفال 10 نصائح للأمهات مع العودة للمدارس جاءت كالتالي:

 

1-  أخذ قسط من النوم والراحة لك ولطفلك مدة لا تقل عن ٨ ساعات يوميا تزيد من تركيز ومناعة طفلك.

2- استخدام الأدوات المدرسية الشخصية لكل طفل على حده لتقليل  فرص انتقال العدوى بين الأطفال.

3- عند ارتفاع درجة حرارة طفلك لأكثر من ٣٧.٥° درجة يفضل ألا يذهب إلى المدرسة لحين معافاته مع أخذ قسط أكبر من الراحة وتناول السوائل بكثرة.

4- إذا تعرض الطفل إلى التعب الشديد، فيجب أخذ إجازة لمدة أسبوع حتى تمام الشفاء.

5- الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل حساسية الصدر أو الأنف أو الجلد أو أي أمراض مزمنة، يجب الذهاب للطبيب المعالج لوضع خطة لعبور تلك الفترة بسلام.

6- الابتعاد تماما تماما عن كل المواد الحافظة في الأطعمة المتاحة في السوبر ماركت للحد من حدوث إصابة فيروسية أو بكتيرية في الشتاء وفي أي وقت.

7-  إذا كان طفلك يعاني من شحوب في الوجه أو همدان وقلة تركيز أو سرعة ضربات قلب ونهجان، فيجب الإطمئنان على نسبة الهيموجلوبين في الدم، وعدم إصابة الطفل  بانيميا.

8- الغذاء الصحي المتوازن والمعتمد علي المنتجات الحيوانية بالأساس، فضلا عن تناول الفواكه والعصائر الفريش والخضروات الطازجة، التي هي خطوط الدفاع الأولى لطفلك ضد أي تحديات صحية قد تواجهه.

9- إذا كان  طفلك يعاني من أمراض مزمنة أو تكرار دور البرد بكثرة في الأوقات بين الفصول وفي فصل الشتاء، فلابد  من أخذ بعض الأمصال الإضافية مثل مصل الانفلونزا الموسمية ومصل المكورات الرئوية.

10- ممنوع منعا باتا تعرض الأطفال لدخان السجائر أو الشيشة في أي مراحل عمرية، وذلك للحفاظ على صحتهم ولمناعتهم ولسلامة وصول الأكسجين بصورة نقية وصحيحة لمخ وجميع خلايا الطفل لنمو أفضل ولمستقبل مشرق.