الإثنين 29 ابريل 2024

البرنامج الأنسب ليوم دراسي متوازن.. أمهات مصر توضح

الطلاب

تحقيقات9-10-2021 | 17:02

إسراء خالد

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، سؤالًا لأولياء الأمور حول البرنامج اليومي الذي وضعوه لأبنائهن خلال الدراسة، حتى يستفيد باقي أولياء الأمور.

وتفاعل العديد من الأمهات من أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر، إذ قالت ولي أمر: "إن شاء الله نصحى 7 نفطر ونلبس، ننزل للمدرسة 8 إلا تلت، نرجع من المدرسة 2 ونص نتغدى ونعمل الواجبات ونشوف لو نذاكر شوية لغايه الساعة 8 ونرتاح ويلعبو لغاية 9 ندخل ننام".

وأضافت ولي أمر أخرى: "لما يرجعوا من المدرسة يرتاحوا ويتغدوا ويعملو واجباتهم وممكن بريك شوية ويرجعوا يكملوا وبعد كده يناموا الساعة 9 أو 10 بالكتير عشان يقدروا يركزوا"، واستكملت أخرى: "ابني الصبح يفطر ويروح المدرسة يرجع ينام ساعة ويقوم يذاكر".

وذكرت ولي أمر: "بعد المدرسة يتغدى وينام ساعة وبعدين يصحى، طبق فاكهة صحي أو خضار، وبعدين يكتب واجباته ويريح ساعة، وبعدين نراجع معه اللى أخذه أول بأول عشان مينساش".

بينما قالت ولي أمر: "أنا وضعي مختلف عن أي أم، أنا عندي طفلين محتاجة ترتيب خاص جدا، ونفس الوقت خايفة أنزلهم علشان كثافة العدد في الفصل كتيرة، وبرضو مش هينفع يفضلوا في البيت".

اليوم الأول في الدراسة

وفي سياق متصل، قالت  مؤسس اتحاد أمهات مصر، إنه تم رصد تجمعات للأمهات من أولياء الأمور يصطحبن أبنائهن للمدارس وخلق تزاحم في اليوم الأول للدراسة؛ مما قد يؤدي لانتقال عدوى فيروس كورونا.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب علي أولياء الأمور البعد عن أي تجمعات أو تزاحم وتوصيل أبنائهن للمدرسة والذهاب مباشرة منعا لخلق تزاحم وتكدس قد يساعد علي انتشار عدوي كورونا.

وطالبت الأمهات بترك أبنائهن يجلسون في المكان الذي يفضلونه داخل الفصل دون حدوث صراع وتدافع من أجل جلوس كل طفل في الصف الأول في مشهد يتكرر على مدار السنوات بشكل غير لائق، متمنية عام دراسي سعيد وآمن لجميع الطلاب.

العام الدراسي الجديد 

 والجدير بالذكر أنه انطلق اليوم السبت 9 أكتوبر، الفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد طوال أيام الأسبوع.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى، 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

أقرأ أيضًا:​
للطلاب.. مواعيد عمل مكاتب الاشتراكات بمحطات المترو
مع افتتاحه اليوم.. مواعيد استقبال معرض «تراثنا» للزائرين

Dr.Randa
Dr.Radwa