الثلاثاء 14 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» تطلق مبادرة لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة

داليا الحزاوي

تحقيقات8-10-2021 | 11:15

إسراء خالد

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أنه بات يفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد ساعات قليلة، ومع انطلاق الدراسة يطلق ائتلاف أولياء أمور مصر مبادرة كل عام في أول يوم دراسة؛ لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة وإدخال الفرحة قلوبهم.

وأوضحت الحزاوي، أن هذه المبادرة تفاعلية مع الأعضاء تهدف إلى مشاركة أولياء الأمور صور لأولادهم بالزي المدرسي، في أول يوم دراسي، ونشرها لهم لإدخال البهجة عليهم وعلى أولادهم.

وتابعت الحزاوي : "في ظل الظروف الحالية واستمرار انتشار جائحة كورونا لابد من إدخال الفرحة على أولادنا وتشجيعهم وبث طاقة أمل وتفائل، متمنية أن تكون المدارس بكافة المحافظات استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال تهيئة الفصول وجميع مرافق المدرسة وتوزيع المقررات والجداول المدرسية وكافة الأعمال وكذلك الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بحزم وشدة.

واستكملت  الحزاوي: "لابد أن تقوم الأمهات بتوعية أبنائها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوفير لهم المعقمات والكمامات يوميا وكذلك الاهتمام بالتغذية السليمة للأبناء للحفاظ على صحتهم وتقوية جهازهم المناعي من خلال تناول وجبات متزنة تحتوي على كل العناصر الغذائية الأساسية"، مضيفًة: "يجب الحرص على تناوُل الأبناء للأسماك مرتين على الأقل فى الأسبوع لاحتوائها على أوميجا-3 التي تقوي الجهاز المناعي وكذلك الاهتمام بالخضار والفاكهة".

واختتمت الحزاوي حديثها متمنيًة عام دراسي سعيد لجميع الطلاب.

العام الدراسي الجديد 2021-2022

 والجدير بالذكر أنه ينطلق غدا السبت 9 أكتوبر، الفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد طوال أيام الأسبوع.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى، 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

Dr.Radwa
Egypt Air