الإثنين 25 اكتوبر 2021

الكشف والعلاج لـ341 شخصا في قافلة بقرية طلا ببني سويف

محافظ بني سويف

محافظات28-9-2021 | 16:30

محمد ياسر

 قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية إلى قرية "طلا" أسفرت عن توقيع الكشف والعلاج بالمحان لـ341 حالة، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال القافلة.

وأوضح غنيم - خلال استعراضه سير القوافل الطبية من وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف - أن القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة هدفها إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أنه تمت مراعاة الإجراءات الاحترازية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بكورونا، حيث تم تعقيم موقع القافلة ومحيطها قبل وأثناء وبعد القافلة، وتوزيع كمامات على العاملين والمستهدفين في القافلة، مع التزام فرق العمل والفرق الطبية بتطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الصحية.

وأضاف أنه تم توزيع بعض الأدوية بالمجان، حيث ضمت القافلة بعض التخصصات الطبية وذلك تحت إشراف الدكتورمحمد خلف عبدالحميد منسق القوافل الطبية ومسؤول الإمداد الطبي بمديرية الصحة.