الإثنين 25 اكتوبر 2021

غدا.. افتتاح معرض الفن التشكيلي "شعبيات النسخة الثانية"

دعوة للمشاركة

ثقافة28-9-2021 | 16:18

أية جمال

تنظم ثقافة الإسماعيلية افتتاح معرض الفن التشكيلي بعنوان "شعبيات النسخة الثانية"، غدا الأربعاء 29 سبتمبر، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، برعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، ومحمد رشدي مدير قصر ثقافة الإسماعيلية، وشرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية.

ويرحب معرض شعبيات النسخه الثانيه و يرحب بكل الفنانين الهواه والأكاديميين بنشر الفن والمعرفة هو الهدف الرئيسي من المعرض، وتقديم أعمالكم هو تحدي  بين المشاركين لإظهار كل ما هو جديد وممتع في عالم الفن التشكيلي  تقديم أعمالكم لقسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة الإسماعيلية.


ويتم اختيار الأعمال المناسبة التي تعبر عن كل ما يشمل في التراث الشعبي المصري.. والموتيفات الشعبيه  المصرية تاريخ مصر غنى بالعديد من الثقافات والحضارات والتراث الإنسانى الذى يشمل الاماكن الشعبيه من ملامح شعبها الاصيل وسط عناصر ورموز شعبية أصيلة تفصح عما بداخلها من عادات وتقاليد وفكر ملئ بعظمه التاريخ الإنسانى المصري عبر العصور.


يذكر أن الفن التشكيلي: هي مجموعة الفنون التي تهتم أساساً بإنتاج أعمال فنية تحتاج لتذوقها إلى الرؤية البصرية المحسوسة على إختلاف الوسائط المُستخدمة في إنتاجها فهي الأعمال الفنيّة التي تشغل حيّزاً من الفراغ كالرسم والتلوين والنحت "تأخذ شكلاً" وبالتالي يمكن قياس أبعادها بوحدات قياس المكان "كالمتر والمتر المربع" وهي بهذا تختلف عن الفنون الزمانيّة كالرقص والشعر والموسيقى والتي تقاس بوحدات قياس الزمن "الدقائق والثواني" لتصبح لدينا الفنون السبعة بجمع الفنون التشكيليّة والزمانيّة وتلك التي تحمل الصفتين معاً كالسينما "تشكيليّة/ زمانيّة".